الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 علامات تكشف لكِ «اللؤلؤ» المزيف.. تعرفي عليها

الأحد 14/مارس/2021 - 04:24 م
اللؤلؤ
اللؤلؤ

يعتبر اللؤلؤ من الأحجار الجميلة التي تحرص الفتيات على شرائها بين الحين والآخر، خاصةً وأنه يمكن استخدامها في جميع المناسبات، وفي كل العصور الزمنية، حيث تشعر الفتيات بجمالها وأناقتها أثناء ارتدائها هذا الحجر، ليس فقط ذلك، وإنما يُستخدم في العلاج أيضًا، ولذلك تقوم الشهيرات من النجمات وعارضات الأزياء باستخدامه في الموضة والتزين تزين بطرق تناسب أسلوبهن الشخصي.

ولذلك تحرص «هير نيوز»، على استعراض أبرز فوائد حجر اللؤلؤ في العلاج، فضلا عن كيفية التمييز بين الحقيقي والمزيف.

*فوائد حجر اللؤلؤ للفتيات
حيث يحتوي حجر اللؤلؤ على العديد من الفوائد للفتيات، أبرزها أنه يحافظ على صحة العينين والأسنان، يقوي الأعصاب، يخفف الألم، يمنح البشرة النضارة والجاذبيّة، يفيد في علاج الأزمة الصدريّة، الإسهال، ومشاكل سن اليأس، ولذلك تحرص عدد كبير من الفتيات على شرائه في الخواتم والسلالة الخاصة بها، والتي تقوم بارتدائه بشكل دائم ولفترة طويلة في اليوم.

*كيفية اكتشاف حجر اللؤلؤ المزيف والحقيقي
-اللؤلؤ الحقيقي يتكون في باطن المحار، كما أنه دائري الشكل، أما المزيف تكون حباته متماثلة في الشكل والحجم واللون وبشكل لا يمكن التفريق بين الحبة والاخرى

-يجب أن يكون اللمعان الخاص باللؤلؤ حاد وساطع، أما المزيف ليس بنفس الجودة نظرًا لوجود الكثير من محاولات التصنيع

-الحفر في اللؤلؤ الحقيقي يظهر بصورة متناسقة كتجويف أملس

-عند التدقيق في سطح اللؤلؤ الحقيقي بواسطة المايكروسكوب سترى العديد من أشكال الزخارف البسيطة على سطح اللؤلؤ، ويأتي ذلك على عكس المزيف.

-عند تصوير الالماس بالأشعة السينية، ستظهر بلون رمادي غامق بعض الشيء، أما المزيف منه فسيكون اللون بحسب الطباعة

-حرارة اللؤلؤ قبل اللبس، فإذا شعرت بالبرود بعض الشيء أثناء مسكه فأنه حقيقي حيث أنه لم يتأثر بحرارة الغرفة، أما المزيف فستشعر بحرارته نتيجة لتأثره بحرارة الغرفة.

ads