الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ميرفت عبدالعظيم: المرأة تطمح في إثبات أحقيتها بمنصب رئيس الوزراء

الجمعة 12/مارس/2021 - 06:36 م
الدكتورة ميرفت عبدالعظيم
الدكتورة ميرفت عبدالعظيم


قالت الدكتورة ميرفت عبدالعظيم عضو مجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز"،إن المرأة المصرية تعيش عصرًا من أكثر العصور دعما لها، تحت قيادة رشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي، تؤمن بدور المرأة وبقدراتها على تقلد أعلى المناصب.

وأضافت، إن الرئيس السيسي أتاح للمرأة أن تكون قاضية ووزيرة ومحافظة كما بلغت نسبة التمثيل النيابي حوالي٢٧٪؜ وهي نسبة غير مسبوقة في تاريخ البرلمان المصري.

وأضافت "ميرفت" أن المرأة المصرية تطمح لإثبات جدارتها واستحقاقها لتلك المناصب ولزيادة فرصها كنصف المجتمع، فقد تصل لمنصب رئيس محكمة أو رئيسة وزراء بفعل الدعم الحقيقي والعمل الدؤوب للكوادر النسائية لترسيخ مفهوم المرأة الناجحة القيادية في شتى المجالات.

وتابعت"ميرفت"، إننا ككتلة مؤثرة في مجلس النواب نهدف لخروج قانون متكامل للأحوال الشخصية يرضي طرفي النزاع ويحفظ للمرأة حقوقها.

وأكدت أن القانون سيخرج بصورة جيدة تحافظ على كيان الأسرة المصرية ولن يجور على حق أي طرف فى الأسرة.

و أشارت ميرفت عبدالعظيم إلى أن الحماية والتمكين الاقتصادي للمرأة يأتيان لحمايتها، فردود الأفعال على قضية التحرش المعروفة إعلاميا بـ "متحرش المعادي"، تعد حماية للمرأة من التصرفات غير الآدمية من قلة داخل المجتمع، لافتةً إلى أن المرأة شريك أساسي في جميع المعارض التي تنفذها وزارة التضامن وجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة لعرض منتجاتها.

جدير بالذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي قد وجه وزير العدل المستشار عمر مروان بتفعيل تعيين المرأة قاضية بمجلس الدولة والنيابة العامة يأتي ذلك خلال احتفالات العالم باليوم العالمي للمرأة، والذي يوافق 8 مارس من كل عام.

ads
ads