الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أماني الشعولي: المرأة المصرية تؤدى أى وظيفة على أكمل وجه (خاص)

الجمعة 12/مارس/2021 - 11:08 ص
هير نيوز

قالت النائبة أماني الشعولي عضوة مجلس النواب، أن نجاح المرأة المصرية بكفاءة وإقتدار وإثبات ذاتها في كل المناصب التي تولتها نظراً لدعم الرئيس عبدالفتاح السيسي للمرأة وتمكينها.

وأشادت في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز" بتوجيه الرئيس السيسي لوزير العدل المستشار عمر مروان بتفعيل قرار تعيين المرأة قاضية في مجلس الدولة والنيابة العامة، مؤكدة أن ذلك انتصار جديد للمرأة في شهر مارس الذي يتزامن فيه الاحتفال باليوم العالمي للمرأة.

وأضافت أماني الشعولي أن ذلك القرار يبرز مدي تقدير الرئيس السيسي للمرأة المصرية التي نجحت في البرلمان وفي كل المواقع والمناصب التي إسندت لها، وقادرة على القيام بأي وظيفة علي أكمل وجه وأفضل صورة.


وأشارت إلى أن ذلك التمكين يأتي بعد نجاح المراة بكفاء وإقتدار في كل المواقع التي تولتها ففي مجلس النواب كان البرلمان السابق  يضم 90 نائبة، أما في البرلمان الحالي فقد زاد عدد النائبات ليتجاوز 27% من مجموع البرلمان، وبات هناك شواهد علي كفاءة المرأة ومشاركتها في كافة المناقشات لاعداد القوانين وكذلك استخدام كل أدواتها الرقابية تحت قبة البرلمان.

أضافت :  في الحكومة أيضاً نسبة جيدة من الوزيرات تصل 25% ونماذج رائعة للمرأة المصرية في كافة المجالات مما يعكس كفاءتها عندما تتاح لها الفرصة.

وكانت أماني الشعولي، كتبت علي صفحتها الشخصية على موقع "فيسبوك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، قائلة: "كل عام وعظيمات مصر بخير وسلام،ولكل امرأة وقفت خلف بناءِ مجتمعات عظيمة.. وقادت أجيال.. تحية للعاملة والفلاحة والمعلمة والطالبة والطبيبة وربات البيوت وتحية لكل امرأة ساهمت في بناء اسرة صالحة وتحية لكل امرأة في كل يوم وليس فقط في يوم المرأة العالمي.. المجدُ لكلِ امرأه كانت لأبنائها الأم والأب معًا ".



ads
ads