الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 الموافق 05 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

جيران الضحايا يكشفون مفاجأة صادمة بشأن حريق حدائق القبة

الثلاثاء 09/مارس/2021 - 08:13 م
هير نيوز

تواصل نيابة حدائق القبة تحقيقاتها في واقعة وفاة سيدة وطفلتيها إثر حريق نشوب داخل عقار مكون من 5 طوابق بعد احتراق مخزن للأخشاب في الدور الأول من العقار.

واستمعت النيابة إلى أقوال عدد من شهود العيان في الواقعة الذين أكدوا بأن الحريق نشب صباح اليوم داخل مخزن الأخشاب الذي يقع أسفل شقة المجني عليهم.

وقال الجيران خلال التحقيقات بأنهم لم يشعروا بنشوب الحريق داخل المخزن لأنه كان في صباح اليوم وتفاجئوا بالنيران تلتهم أدوار الطابق ولكن كانت الشقة الخاصة بالضحاية قد تمكنت النيران منها لكونها أعلى الورشة مباشرة.

وكشف الجيران بأن صاحب المخزن مستهتر لنشوب حريق أكثر من مرة داخل المخزن بسبب الأسلاك الكهربائية، وتم السيطرة عليها لكونها نشبت في وسط النهار ولكن هذه المرة لم يشعر أحد بالحريق إلا وقد التهم الشقة كلها.

وكانت النيابة قد أمرت بعرض الضحايا على الطب الشرعي والتصريح بدفنهما عقب إعداد تقرير الطب الشرعي لهم، كما طلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة، كما تجري النيابة تحقيقات موسعة مع صاحب مخزن الأخشاب للوقوف على ملابسات وظروف الواقعة.

وتلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة، بلاغا من الأهالي بنشوب حريق بمخزن أخشاب في حدائق القبة، وعلى الفور أمر اللواء انتصار منصور مدير الحماية المدنية بالقاهرة، بانتقال 6 سيارات إطفاء، وتبين نشوب حريق داخل كميات من الإخشاب ونتج عنه أدخنة كثيفة أدت لوفاة أسرة مكونة من سيدة وطفلتين وإصابة والدهم وطفل آخر بالطابق الأخير من العقار وتمت السيطرة عليه.‏

ads