الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 الموافق 05 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حلول لـ 6 مشاكل تعانى منها نساء العالم

الجمعة 04/ديسمبر/2020 - 12:34 م
هير نيوز

تعانى معظم نساء العالم من عدد من المشاعر السلبية والأوجاع وتقلبات المزاج خلال العادة الشهرية وهذا أمرٌ طبيعي، على الرغم من انفرادية أجسام النساء واختلافهن عن بعضهن البعض، لكن هناك بعض المواضيع المشتركة التي تتفهمها وتعاني منها النساء حول العالم، ونحن نظرحها فما هي حلولها؟

1-الإحساس الزائد

معظم النساء يعانين من "الإحساس الزائد" بسبب التغييرات الهورمونية، خاصةً لمدة أسبوعين قبل فترة الحيض.

فإن كنت تبكين خلال الدعايات والأمر يزعجك، ما عليك إلا أن تتناولي المأكولات التي تزيد من السكر في الدم كالنشويات والخضار الورقية والحبوب الكاملة.

2- خطر انفجار...الرأس!

صداع دائم فى الرأس، السبب باختصار هو هرمون البروستاجلاندين المسبب للتشنجات والألم في الرأس أيضا.
والحل هو تناول الأدوية المخففة للآلام بعد استشارة الطبيب المختص.

3- حب النوم

تميل عدد من النساء فى وقت العادة الشهرية إلى النوم وأحيانا، ومن الممكن أن تنام أسبوعا كاملًا لو تركت للنوم براحتها، ولكننا نعلم أنه موضوع غير عملي وحل غير مناسب.

وترجع الحاجة للنوم كثيرًا إلى خسارة بعض عناصر الدم، فمع العادة الشهرية تخسرين الحديد، مما يسبب النعاس( وأحيانًا الأرق) وأيضاُ التقلبات المزاجية.

ويمكن التعويض عن خسارة الحديد بتناول بعض المأكولات، كالسبانخ، الحبوب كالعدس، أو تناول المكملات الغذائية بارشادات الطبيب.

4- عند الولادة

أيضا من المشاكل الشائعة أنها تشعر وكأنها فى فترة ما قبل الولادة بقليل، حيث تكون التشجنات مؤلمة لدرجة أنك تشعرين كالمرأة في المخاض.

هذا الألم الحاد يعود لتشنجات الرحم وتزيد من حدتها هرمونات البروستاجلاندين، والحلّ يشمل طرق عدّة: كوساداة التدفئة، ممارسة الرياضة لـ30 دقيقة، أو الأدوية المخففة للآلام.

5- انتفاخ أم حمل؟

ما يزيد عن 70% من النساء يعانين من انتفاخ ومشاكل في البطن والمعدة قبل أو خلال العادة الشهرية، والسبب غير معروف من الناحية العلمية حتى الآن، لكن من المفضل الابتعاد عن الأملاح وتناول الأطعمة التي تحتوي على الأوميغا 3 كالسلمون.

6- شراهة فى الأكل

يتعرض عدد من النساء أثناء العادة إلى مشكلة غريبة،حيث يشعرن بشراهة غير عادية لتناول الطعام، مثل الحلويات، الماكولات السريعة، وبخاصة بالشوكولا والجبنة.

اشتهاء الطعام وتناول الكثير منه قبل العادة الشهرية يعتبر لغة عالمية بين النساء، ويرجع السبب فى ذلك إلى هورمون السيراتونين والحلّ: تناول القليل مما تشتهين والمأكولات المليئة بالكالسيوم.

ads