الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فتاة وشقيقتها تؤسسان أول مقهى للقطط

الأحد 28/فبراير/2021 - 08:14 م
هير نيوز

في ظاهرة غريبة من نوعها، ابتكرت فتاة وشقيقتها فكرة لتأسيس مقهى للقطط في دبي، حتى يجد محبو هذا النوع من الحيوانات الأليفة مكانا يجتمعون فيه، خاصة لأن الفتيات هن الأكثر حبا للقطط.

وأسست الفتاتان آلاء وإيمان فريد، هذا المقهى في دبي موطنهما بعد إتمام دراستهما الجامعية، قائلات: إنهما استلهمتا الفكرة من مقاه مماثلة في كوريا ولندن.

ويجلس الناس في مقهى "ايلورومنيا" (محبي القطط) في دبي، بهدف الاستمتاع بتناول القهوة وقضاء وقت ممتع مع الحيوانات الأليفة التي يحبونها.

ويأمل أصحاب المقهى الذي تم افتتاحه في عام 2015، كمأوى مؤقت لـ 25 قطة في إيجاد منازل دائمة تؤويها عند أشخاص يتبنونها من بين رواد المقهى.

بينما كان سكان المقهى الأصليون في السابق من القطط الضالة التي جمعها مؤسسوه على مر السنين، ولكن حاليا يستضيف المقهى القطط من مأوى للحيوانات تديره الحكومة في إمارة رأس الخيمة المجاورة على أمل أن تزيد عمليات تبني القطط من جانب رواده.

ويحب العاب للمقهى أيضًا النساء ممن يسعون للاسترخاء من ضغوط الحياة بصحبة القطط أو لأنه لا يمكنهم تربية قطط في بيوتهم، على الرغم من حبهن الشديد لها.

جدير بالذكر، أن القطط من الحيوانات الاليفة التي يحبها الجميع وخاصة الفتيات، وفي دبي عدد كبير من القطط الضالة التي تخلى عنها أصحابها وتركوها في الشوارع.

ولذلك السبب جعلت السلطات الإماراتية التخلي عن الحيوانات مخالفة للقانون في عام 2018، حتى يبتعد الناس عن ترك القطط والكلاب في الشوارع.

كما دعت الشقيقتين جميع الناس للاهتمام بالقطط والابتعاد عن تركهم في الشوارع، أو حتى التفكير في مشروعات مماثلة تهتم بالحيوانات الأليفة بشكل عام وتدعم رعايتهم والابتعاد عن تعريضهم الأذى والعنف.