الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«إيليف ميشيل» موهبة استثنائية في العزف على «الكمان».. فيديو

الثلاثاء 23/فبراير/2021 - 05:36 م
هير نيوز

بأنغام الموسيقار العالمي يوهان كريستيان باخ، تعزف فتاة مصرية على الكمان لتعبر عن وجدانها في حلقات موسيقية لا تكل ولا تمل منها لمدة تصل إلى 9 ساعات يوميًا.

إيليف ميشيل، فتاة مصرية موهبة استثنائية في العزف على آلة الكمان، جعلت من الحب "كمان" ومن العشق أنغام، فمكثت الليل بالنهار على التدريب لتصب من كبار العازفين في الوطن العربي وتحلم بالعالمية، تأخذ المقطوعة الموسيقية بالسمع والشعور وليس بالحفظ، ودليل على ذلك أنها تعزف نفس المقطوعة بأكثر من إحساس وطريقة.

تقول "إيليف ميشيل" أن دراسة الكمان مملة في بعض الأوقات، لمن يدرسونها بلا هدف أو موهبة، أو من يؤدي تمارين بلا فائدة، وعلى الرغم من أن دراسة "الكمان" قد تكون مرهقة للجسم واليد، لكن عندما تنجح في إكمال اللحن إلى النهاية وتشعر بإشادة وتحية من حولك يهون كل ذلك والأهم في العازف أن يشعر ويحس ويستنبط من بين النغمات مايعبر عن الإحساس الحقيقي للفكرة حتى يخرج أفضل ما عنده، ومع التكرار تصبح محترفًا.

واختتمت العازفة الموهوبة خلال استضافتها على فضائية "إكسترا نيوز"، أنه من الأسهل والأفضل لها في العزف عن طريق السمع وليس عن طريق النوتة، مشيرة إلى أنها كانت في بداية الأمر تأخذ الموسيقى على أنها مجرد هواية، ولكنها قررت أن تلتحق بمعهد الموسيقى، لتكون على دراية كافية بالعزف حتى تصل الاحتراف العالمي.

ads