السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بين التكفير والتحرش.. «السوشيال ميديا» صُداع في رأس نجمات الفن

الإثنين 22/فبراير/2021 - 07:08 م
هير نيوز

تُستخدم "السوشيال ميديا" كوسيلة للتواصل والتعارف بين الأفراد بعضهم البعض، ولكن مؤخرًا تسببت في حرج الكثير من المواطنين؛ سواء بسبب تداول أخبارهم، أو الهجوم على شخص بعينه، أو تسليط الضوء على قضية ما، ولم تكتف بهذا الحد فقط، ولكن البعض اتخذوها مكانًا لإهانة الآخرين، والتقليل من شأنهم.

وتُسلط "السوشيال ميديا" الضوء دائمًا على الفنانين، وذلك بعدما أصبحوا يمتلكون صفحات رسمية على مواقعها، وهذا الأمر في البداية كان غرضه سهولة تواصل الفنان مع جمهوره، ولكن بالأوقات الأخيرة أصبحت هذه عقبة تواجه العديد من الفنانات، لتخطي بعض الأفراد الحدود المسموحة لهم، والتعدي عليهن بالسب، والقذف.

وحرصت «هير نيوز» على رصد أبرز الفنانات التي تعرضن للإهانة أو المُضايقات على "السوشيال ميديا" في الفترة الأخيرة:

- تكفير "منة عرفة"
أشعلت الفنانة منة عرفة، على مدار الساعات الماضية جدلًا كبيرًا، وذلك عقب توجيه أحد الأشخاص بعض الاتهامات لها، ووتكفيرها، والإشارة إلى أنها لا تعلم الكثير عن دينها، الأمر الذي غضب منه الكثير، وجعلها تخرج عن صمتها، وترد على هذه الإهانة.

ونشرت "منة" عبر صفحتها الرسمية بموقع تبادل الصور، والفيديوهات "إنستجرام" فيديو لها على "الإستوري"، وقالت: "أنا من ساعة طلعت لايف عندي على "فيسبوك" وكنت بهزر مع الناس.. وطلعت واحدة مش عارفة شيفاني كافرة ولا إيه وكتبت تعليق وقالتلي واتقوا يومًا ترجعون فيه إلى الله".

- التنمر على "يسرا اللوزي"
وتعرضت الفنانة يسرا اللوزي إلى حملة تنمر واسعة، على ابنتها، وذلك لكون الأخير واحدة من الصم، والبكم، وجاء لها أحد التعليقات، قائلًا: "يا أم الطرشة"، الأمر الذي تسبب في جدل كبير حولها بالأيام الماضية، وحرصت على الرد برقي كبير لتلقن المتابع أو المتابعة درسًا في الاحترام، وأعرب عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي تضامنهم مع يسرا اللوزي.

- التحرش بـ"رانيا يوسف"
أما من جانبها الفنانة رانيا يوسف فتعرضت للمضايقات، والتحرش بها من قبل، حيث أن بعض الأشخاص حرصوا على التعليق بألفاظ مُنافية للآداب على بعض التدوينات الخاصة بها أو صورها التي تكشف عنهم عبر صفحاتها الرسمية.

ولم تستطع الفنانة رانيا يوسف إخفاء الأمر، ولكنها حرصت على نشر صور هؤلاء المتحرشين من أجل تحذير الآخرين، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورهم، وتقدمت "رانيا" ببلاغ رسمي ضدهم.

ads