السبت 19 أكتوبر 2024 الموافق 16 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طريقة عمل بسكويت السمسم المقرمش

السبت 19/أكتوبر/2024 - 04:13 م
هير نيوز

 يعتبر البسكويت  من أشهى الحلويات التي يعشقها الصغار والكبار، ويمكن تحضيره بعدة طرق مختلفة مثل البسكويت البسيط، والبسكويت المحشو بالشوكولاتة أو المربى، وغيرها من الوصفات اللذيذة.

وخلال السطور التالية ، تقدم لكي " هير نيوز"  طريقة عمل بسكويت السمسم المقرمش بخطوات سهلة وبسيطة في مطبخك.


طريقة عمل بسكويت السمسم






مقادير بسكويت السمسم

    بيضتان.

    كوب سكر.

    كوب جوز هند.

    ملعقة كبيرة باكينج بودر.

    ملعقة صغيرة هيل.

    ملعقة صغيرة فانيليا.

    كوب عصير برتقال.

    كوبان دقيق.

    كوب سمسم.

    ملعقة كبيرة زبدة.



  اقرا ايضا..




خطوات تحضير بسكويت السمسم



نشعل الفرن ليحمى على درجة حرارة 180°، ثم نحضر صواني الفرن وندهنها بالزيت أو الزبدة ونتركها جانبًا لحين الحاجة إلى استخدامها.

نحضر وعائيين عميقين ونضع في وعاء صفار البيض وفي الوعاء الأخر بياض البيض ثم نخفق كلاً منهم جيدًا باستخدام مضرب اليد الكهربائي.

 نضيف السكر والباكينج بودر وجوز الهند والفانيليا وعصير البرتقال والهيل إلى مخفوق بياض البيض ونعيد الخفق جيدًا على سرعة عالية بالمضرب الكهربائي حتى تتجانس المكونات تمامًا.

 نضيف الدقيق إلى خليط بياض البيض وباستخدام اليد نبدأ في تقليب كافة المكونات معًا بطلف دون عجن حتى تتداخل المكونات ويتشكل لدينا عجينة متماسكة.

 نبدأ في تشكيل العجينة على شكل كرات متوسطة ومتساوية الحجم، ثم نضع السمسم في طبق مفرود ونأخذ كرة من كرات العجينة ونغمسها في مخفوق صفار البيض ثم نغمسها في طبق السمسم حتى يغلفها بالكامل، ونكرر الأمر مع باقي كرات العجينة.

نرص كرات البسكويت في صواني الفرن المجهزة سابقاً ثم نضع الصواني في الفرن المحمي ونتركها لمدة لا تقل عن 15 دقيقة حتى يأخذ بسكويت السمسم اللون الذهبي من أسفل من الجوانب.

نخرج الصواني من الفرن بعد تمام النضج ونتركها جانبًا حتى يبرد البسكويت تمامًا ويتماسك ثم نرصصه بأطباق التقديم ونحفظ الباقي بعلبة مع التأكد من إغلاقها بإحكام.

ads