الإثنين 21 أكتوبر 2024 الموافق 18 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حضريها لأطفالك .. طريقة عمل كيكة التوينكز الهشة

الثلاثاء 15/أكتوبر/2024 - 06:02 م
هير نيوز

 يعتبر الكيك من أشهى أنواع الحلويات التي يمكن تقديمها في المناسبات المختلفة مثل الأعياد والاحتفالات. فهو يعتبر وجبة خفيفة ولذيذة يحبها الكثيرون من جميع الأعمار.

وفى السطور التالية تقدم لكي "  هير نيوز"  طريقة عمل كيكة التوينكز بخطوات سهلة وبسيطة وفي دقائق معدودة بمطبخك، بالإضافة إلى المقادير المطلوبة لتحضير الوصفة السريعة.


 طريقة عمل كيكة التوينكز






مقادير كيكة التوينكز


    كوب ونصف من الدقيق المخصص للكيك.

    كوب إلا ربع من السكر.

    ملعقة صغيرة من الكيك شيف.

    ملعقة صغيرة من البيكنج صودا.

    نصف كوب من اللبن بنصف عصير ليمونة.

    نصف كوب من الزبدة.

    بيضتان مفصولتان.

    باكت من الفانيليا.


مكونات حشو الكريمة:


    نصف كوب من السكر.

    اثنان من بياض البيض.

    ملعقة كبيرة من عسل النحل.

    ملعقتان من الماء.

    نصف ملعقة صغيرة من الفانيليا.

    ذرة من الملح.




اقرأ أيضا..


خطوات تحضير كيكة التوينكز




بعد تجهيز المكونات اللازمة لعمل كيكة التوينكز اللذيذة يجب اتباع الخطوات التالية لصنعها بطريقة صحيحة:

 في إناء نقوم بإضافة نصف كمية السكر والدقيق وصفار البيض والزبدة واللبن والفانيليا والكيك شيف وقلبيهم  جيدا، وفي طبق آخر نضع بياض البيض مع عصرة الليمون.

 وبعد ذلك نقوم بالخلط بطريقة جيدة حتى يمتزج الخليط حتى تحصلي علي قوام مناسب، ثم نقوم بوضع خليط بياض البيض مع الخليط السابق ونخلطهم جيدا حتى يصبح لدينا خليط ناعم كريمي.

وبعدها عليك بإحضار قالب مخصص لكيك التوينكز ثم نقوم بدهن الصينية بالزيت وبعد ذلك نقوم بتسخين الفرن على درجة حرارة متوسطة.

ثم نقوم بصب خليط الكيك في الصينية المدهونة بفرشاة زيت وقومي بإدخال الصينية في الفرن المسخن مسبقا لمدة ربع ساعة حتى تصبح ذهبية اللون ونخرج الكيكة من الفرن ونتركها حتى تبرد.

ولتحضير الكريمة لابد من إضافة جميع المكونات عدا الفانيليا وفي وعاء آخر قومي بوضع ماء ساخن ونرفعه على النار وبعد ذلك نحضر اناء مكونات الكريمة ثم نضعه فوق الماء الساخن.

ونقلب جميع المكونات حتى تذوب الكريمة ثم نقوم بإضافة الفانيليا مع استمرار التقليب حتى يصبح كريمي ثم نتركه حتى يبرد، ونحضر كيس حلواني ونضع به الكريمة ثم نقوم بصنع ثقب في الكيك ثم نقوم بحشوها بالكريمة.

ads