الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 الموافق 05 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«نيهاريكا كابور».. أصغر قائدة على الإطلاق فى «YouTube» بالهند

الجمعة 05/فبراير/2021 - 02:36 م
هير نيوز

تحاول النساء في الهند الخروج من سجن الأعراف التقليدية الذي ظل طويلا يحرمها من ممارسة حقوقها السياسية والاقتصادية وحقها في التعليم واتخاذ قراراتها المصيرية.

وتعد الهند من أكبر الاقتصاديات في العالم، وتنشط بها الصناعات الناشئة والأفكار الفردية الإبداعية، واستطاعت نيهاريكا كابور، تحقيق رقم قياسي باعتبارها أصغر فتاة ترأس مشروع في شركة YouTube في الهند.

وتعد أول امرأة تقود نشاطًا، وأصغر امرأة على الإطلاق في YouTube India" "، كانت نيهاريكا محللا استراتيجيا بمثابة مساعدة في إدارة الحسابات في كلية ليدي شري رام في دلهي منذ عام 2013، كما عملت على تقديم الدعم والمشورة للشركات الصغيرة والمتوسطة لتأسيس أعمالهم التجارية على شبكات الإنترنت.

ونتيجة لموهبتها وخبرتها في مجال الاستشارات، في عام 2015، انتقلت للعمل في YouTube كمدير شريك لـ YouTube India، وتولت إدارة الأفكار الابتكارية والمساعدة على تنفيذها على أرض الواقع، واستضافة أحداث وورش عمل موسعة لاستراتيجية المحتوى وتطوير الإيرادات، حتى تمت ترقيتها كمديرة لقيادة APAC (منطقة آسيا والمحيط الهادئ) في عام 2017 مع توجيه الدعم لمنشئي المحتوى الرقمي والمؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي.

وتمكنت الفتاة الشابة من تأسيس فريق قوي ذو قيمة محورية في يوتيوب، وساهمت في خروج مبادرات إلى النور مثل برامج NextUp (الأصلية، والألعاب)، التي تحمل علامة تجارية مشتركة مع L'Oreal و FanFest.

ودرست نيهاريكا كابور عمل الاقتصاد مما ساعدها في تكوين أفكارها القيادية، كما تؤمن بأن النجاح والفشل فرص للنمو والتعلم، وأن الفشل جزء من النجاح وليس هناك نهاية له، وإنها مجرد نقطة انطلاق للوصول إلى المرحلة التالية، كما أنها تدافع عن المجتمعات المحرومة، بما في ذلك المبدعات الريفيات والإناث المهمشات.

ads