الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق 19 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لعلاج الإمساك.. فوائد مذهلة للمشي على أطراف الأصابع

الأحد 22/سبتمبر/2024 - 03:37 م
هير نيوز

الإمساك مشكلة شائعة يعاني منها العديد من الأفراد يوميًا، ولكن يمكن لإحدى أوضاع اليوجا المتمثلة في المشي على الأطراف أن توفر تقنية طبيعية لتقليل انزعاج المعدة وتحسين الهضم وحركة الأمعاء.





كيف يؤثر المشي على أطراف الأصابع على الهضم؟


1. تحفيز الأمعاء 


عند المشي على أصابع القدم، فبالتالي يتم تشغيل مجموعات عضلية متعددة، وخاصة في الجزء السفلي من البطن، ويساعد هذا النشاط العضلي الخفيف على تحفيز الأمعاء، مما يساعد في النهاية في نقل الفضلات عبر الجهاز الهضمي، كما تعمل الحركة على تعزيز الدورة الدموية، مما قد يساعد في تنشيط أعضاء الجهاز الهضمي، وقد تؤدي هذه العملية إلى حركات أمعاء أسهل وأكثر تكرارًا، مما يخفف الإمساك بشكل طبيعي.

 

2. تقوية الأمعاء


المشي على أصابع القدمين يقوي عضلات البطن، مما يعمل على تدليك أعضاء البطن برفق، وقد يؤدي القيام بهذه اليوجا إلى تحسين كفاءة مرور الطعام والنفايات عبر الأمعاء، كما يمكن أن يساعد ممارسة هذه التقنية بانتظام في تقوية عضلات البطن بمرور الوقت، مما سيفيد صحة الجهاز الهضمي بشكل أكبر.




3. يساعد على الاسترخاء ويقلل التوتر

 

يعتبر الإجهاد أحد العوامل الرئيسية التي تساهم في الإمساك، لذا يمكن للقيام بهذه الوضعية مع التنفس العميق إلى تهدئة الجهاز العصبي وتقليل التوتر الذي يؤثر على الأمعاء، كما يساعد المشي على أطراف الأصابع على تحسين الهدوء الداخلي، ويساعد هذا أيضًا في تقليل تأثير الإجهاد. 

 

- كيفية ممارسة المشي على رؤوس الأصابع 

 

- الوقوف بشكل مستقيم مع وضع القدمين معًا.

- رفع الكعبين ببطء، مع الحفاظ على التوازن على أطراف القدمين.

- المشي للأمام مع الحفاظ على التوازن والتركيز على التنفس.

- المحافظة على شد العضلات الأساسية والمشي ببطء لمدة 2-3 دقائق، ثم النزول بالكعبين إلى الأسفل مرة أخرى.


ads