السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«مرض غامض» في أسوان.. والصحة توعي بالنظافة الشخصية.. ما القصة؟

السبت 21/سبتمبر/2024 - 03:28 م
أسوان
أسوان

ضرب مرض غامض محافظة أسوان، حيث بدأت الحالات بالتوافد على المستشفيات لتلقي العلاج اللازم، عقب التعرض إلى أعراض تشبه أعراض النزلات المعوية، كما توجه وفد برئاسة نائب وزير الصحة الدكتور عمرو قنديل لمتابعة الحالات في مستشفيات أسوان وتقديم تقرير مفصل عن الواقعة الطبية. 





أعراض مرض غامض في أسوان 


وكان وفد وزارة الصحة والسكان المصرية قد قدم تقرير مفصلي عن تعرض بعض سكان محافظة أسوان إلى حالات تسمم ونزلات معوية، ما استدعى دخولهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم، إلى وزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار. 

حيث شمل التقرير آخر ما توصل إليه الوفد الصحي بعد زيارة الحالات المصابة بالنزلات المعوية في أسوان في المستشفى الجامعي ومستشفى المسلة ومركز دارو المركزي ومستشفى الصداقة، لمتابعة الخدمة الطبية للمرضى.

كما بدأت حملات التوعية الصحية والخاصة بالنظافة العلاجية والنظافة الشخصية لتجنب الإصابة بحالات النزلات المعوية، وحتى الآن لم يشرح تقرير وزير الصحة سبب تلك الحالة الصحية التي ضربت محافظة أسوان. 





اقرأ أيضا.. 






رد فعل السوشيال ميديا على ما يحدث في أسوان


وبدأت المنشورات تتهال على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب ما يحدث في مستشفيات أسوان، فهناك من رأى أن الأمر يتعدى كونه حالات عرضية وأن الأمر قد يبدو فيروس منتشر في الجو أو تلوث مياه الشرب. 

كما يرى البعض أن رفع المستشفيات في أسوان لدرجة الاستعداد إلى المرحلة القصوى، قد يشير إلى انتشار فيروس غير معلوم المصدر أو الأسباب حتى الآن، ولكن أعراضه تتمثل في إسهال، قئ، دوخة إلى حد، وهي أعراض تشبه النزلة المعوية.







اقرأ أيضا.. 



ads