الخميس 24 أكتوبر 2024 الموافق 21 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«أجورا» التونسي يفوز بجائزة باردو فيردي بمهرجان لوكارنو السينمائي 2024

الإثنين 19/أغسطس/2024 - 02:00 م
أجورا التونسي
أجورا التونسي

فاز الفيلم الطويل الثالث للمخرج التونسي علاء الدين سليم، أجورا بدعم من صندوق البحر الأحمر السعودي، بجائزة باردو فيردي، المعروفة أيضًا بالجائزة الخضراء – في مهرجان لوكارنو السينمائي لعام 2024، حيث عُرض لأول مرة عالميًا.






ما هي جائزة باردو فيردي؟ 


وتُمنح جائزة باردو فيردي Pardo Verde للفيلم الذي يناقش أفضل موضوعًا بيئيًا ولا يخشى طرح الأسئلة الصعبة، وهو ما فعله الفيلم الطويل الثالث للمخرج التونسي علاء الدين سليم، أجورا، والذي تم إنتاجه من قبل صندوق البحر الأحمر السعودي، في مهرجان لوكارنو السينمائي لعام 2024. 

كما أحدث عملان للمخرج التونسي علاء الدين سليم السابقان أيضًا ضجة على الساحة الفنية العالمية، حيث فاز فيلمه الطويل "The Last of Us" لعام 2016 بجائزة أسد المستقبل في البندقية، كما تم اختيار فيلم "طلامس" 2019 بجائزة أسبوعي المخرجين في مدينة كان.





اقرأ أيضا.. 









قصة فيلم أجورا الفائز بجائزة باردو فيردي 


ويستكشف فيلم "أجورا"، الذي فاز بجائزة باردو فيردي في مهرجان لوكارنو السينمائي، ظاهرة غامضة في بلدة تونسية نائية حيث يعود فجأة الأشخاص الذين كانوا في عداد المفقودين منذ سنوات. 

 ويثير هؤلاء العائدون التوترات بين العائلات والمجتمع، مما دفع مفتش الشرطة المحلية فتحي وصديقه الطبيب أمين إلى التحقيق. ويزداد الوضع غرابة وتعقيدا، خاصة مع وصول عمر، مفتش الشرطة من العاصمة، الذي يحاول كشف اللغز.

بينما يتكون طاقم عمل فيلم "أجورا" من الممثل ناجي كاناويتي "من أنتمي إليه"، بلال سلاطنية "دشرة"، مجد مستورة "الهادي" والموهبة التونسية الصاعدة سونيا زرق عيونا.







اقرأ أيضا.. 


ads