الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 طرق طبيعية تخلصك من معاناة التهاب الجيوب الأنفية

الثلاثاء 06/أغسطس/2024 - 10:31 م
هير نيوز

في فصل الصيف، فقد يتفاقم ألم الجيوب الأنفية المزعج، و يمكن أن تسيطر نوبة ألم وضغط الجيوب الأنفية على الحياة بأكملها، مما يجعل من الصعب القيام بالعمل والنوم وإكمال المهام الأساسية.


وقد يسبب ضغط الجيوب الأنفية ألمًا خلف العينين ، وحساسية في الوجه، وألمًا في الأسنان. وعادةً ما يسبب التهاب الجيوب الأنفية عدوى بكتيرية أو فطرية أو فيروسية أو تفاعل التهابي.


اقرأ أيضا:
أعراض للالتهاب الجيوب الأنفية الحاد

إليك طرق طبيعية لتخفيف آلام الجيوب الأنفية من أبرزها:

زيادة الرطوبة


يمكن أن يساعد زيادة الرطوبة ودخول المزيد من السوائل إلى جسمك على تخفيف المخاط ، وتتضمن بعض الطرق الطبيعية لتصريف الجيوب الأنفية وتخفيف ضغط الجيوب الأنفية شرب الكثير من السوائل؛ واستخدام جهاز ترطيب؛ وتجنب الهواء البارد والجاف؛ والاستحمام بالبخار بكثرة؛ وشرب كوب من الشاي الساخن أو الحساء.

غسل الأنف بالماء المالح


يعتبر غسل الأنف بالماء المالح أفضل طريقة لتنظيف الأنف والجيوب الأنفية، ويمكن أن يساعد ذلك في منع أو تخفيف آلام الجيوب الأنفية، ويمكنك استخدام بخاخ الأنف الملحي.


الكمادات الساخنة والباردة بالتناوب


إن الاستلقاء مع وضع منشفة ساخنة على عينيك وأنفك يمكن أن يساعد في تدفئة الممرات الأنفية وتخفيف الإفرازات، ويمكنك أيضًا استخدام كمادات دافئة وباردة بالتناوب لتخفيف آلام الجيوب الأنفية وضغط الجيوب الأنفية.


إليك كيفية القيام بذلك: ابدأ بوضع منشفة ساخنة أو منشفة على الجيوب الأنفية لمدة ثلاث دقائق تقريبًا، ثم ضع كمادات باردة على الجيوب الأنفية لمدة 30 ثانية. وكرر العلاج مرتين أخريين، وكرر العلاج حوالي أربع مرات في اليوم.



أضف الفلفل الحار إلى نظامك الغذائي


يجد العديد من الناس أن الأطعمة الحارة مثل الفلفل أو الخردل الحار تفتح ممرات الأنف وتخفف من آلام الجيوب الأنفية، ووهناك أدلة قوية على أن مادة الكابسيسين، وهي المادة الفعالة الموجودة في الفلفل الحار، فعالة في تخفيف بعض أنواع الألم.


وقد تم إجراء دراسات على مستحضرات الكابسيسين لعلاج بعض متلازمات آلام الوجه والتهاب الأنف وكانت النتائج واعدة

ads