الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إيمان رشوان.. القانون فى خدمة الأعمال التطوعية

الأربعاء 03/فبراير/2021 - 11:52 ص
هير نيوز

تعد الدكتورة إيمان رشوان، واحدة من سيدات مصر الناجحات، وباتت إحدى النماذج المتميزة التي أثبتت نجاحها ونجاح البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة.

ولم يكن تحقيقها للنجاحات والإنجازات وهي خارج مصر والوصول إلي المناصب القيادية وليد الصدفة، بل كان هدفا دائما تسعى إلى تحقيقه حتى تصل لمكانه تستحقها.

وتتمتع إيمان رشوان بخبرة كبيرة في الأعمال التطوعية في مختلف المجالات القانونية والتعليمية، وكانت من ضمن الدفعة الأولى للبرنامج الرئاسي للقادة الذي يؤهل الشباب المصري لتولي المناصب القيادية، وهي حاليًا مدرس زائر في القانون للدفعة الثانية من نفس البرنامج.

الخبرات العلمية والعملية
الدكتورة إيمان رشوان، أستاذ القانون العام والاقتصاد وعضو الدفعة الأولى للبرنامج الرئاسي للقادة، حصلت على دكتوراه في القانون والاقتصاد ومنحازة للعدالة الاجتماعية، وحاصلة على زمالة دكتوراه في البرنامج الأوروبي للدكتوراه في القانون والاقتصاد من جامعات هامبورج وبولونيا وإيراسموس روتردام.

وتشغل إيمان رشوان منصب مدرس مساعد في مادة القانون العام بكلية الحقوق، فى جامعة القاهرة وتخرجت فى كلية الحقوق قسم اللغة الإنجليزية، جامعة القاهرة عام 2011 بتقدير عام جيد جدا مع مرتبة الشرف.

عينت "رشوان" في عام 2012 باحثا مساعدا للقانون العام وحصلت على أول درجة ماجستير لها في القانون العام والعلوم الإدارية عام 2013 من نفس الجامعة.


حصلت على ماجستير القانون في القانون والحكومة مع التركيز على الحقوق المدنية والدستورية من الجامعة الأمريكية في القاهرة وكلية الحقوق في الجامعة الأمريكية في واشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية، ونظمت العديد من المؤتمرات وورش العمل داخل مصر وخارجها وشاركت فيها.

نشرت العديد من الأوراق البحثية في الخارج في مجالات القانون الدستوري المقارن والأنظمة السياسية والعدالة الانتقالية وقانون حقوق الإنسان العالمي.

رد الجميل
كرمتها السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، في يوليو 2017 بسبب الجهود والنجاحات التي حققتها وذلك خلال فاعليات مؤتمر مصر تستطيع بالتاء المربوطة والذي عقد بالتعاون بين الوزارة والمجلس القومي للمرأة.

ads