الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

السكة الحديد تعلن توقف الحجز المسبق للقطارات مؤقتًا

الأحد 28/يوليه/2024 - 06:00 م
هير نيوز

أعلنت هيئة السكك الحديدية، توقف الحجز المسبق لتذاكر القطارات على خطوط السكة الحديد، بشكل مؤقت، لوجود عطل بأنظمة الحجز، وهو ما أدى إلى توقف خدمة حجز التذاكر على كل القطارات.

وأكدت مصادر بـ هيئة السكة الحديد في تصريحات صحفية أن الحجز متوقف حتى 1 أغسطس القادم، وذلك نظرا لوجود فى أنظمة الحجز الإلكتروني لدى الشركة المشغلة ويتم الأن أعمال تحديثات لأنظمة الحجز على تطبيقات الهاتف والحجز داخل المحطات.



وأضافت أنه يتم الحجز الأن لركوب القطارات بشكل يومى على القطارات المسافرة فى نفس يوم الحجز، وعلى المسافر بالقطارات الحجز فى نفس يوم السفر.

وكانت أصدرت الهيئة القومية لسكك حديد مصر تعليماتها لقائدي القطارات بتخفيض السرعة المقررة للقطارات على معظم الخطوط؛ نظراً لإرتفاع درجة الحرارة  والتى تؤثر على القضبان والمعدات  وأن هذا الإجراء ضرورى لتفادى أى طارئ  حفاظاً على السلامة العامة للركاب و سلامة المعدات على أن يتم عودة  مسير القطارات للسرعة المقررة حال إنخفاض درجة الحرارة.

وتؤكد الهيئة أنه يتم متابعة درجات الحرارة بشكل يومي  وعلى مدار الساعة ومدى تأثيرها على الخطوط  وبخاصة الوجه القبلى وذلك من خلال  فرق الطوارئ المخصصة لذلك والمنتشرة على جميع الخطوط.


ads