الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

من شن الهجوم على شبكة السكك الحديدية في فرنسا ولماذا؟

السبت 27/يوليه/2024 - 04:17 م
اشتعال حرائق السكك
اشتعال حرائق السكك الحديدية في فرنسا

كانت الساعة حوالي الساعة 1.15 صباحًا عندما اكتشف عمال الصيانة في محطات قطارات فرنسا، الذين كانوا يقومون بالإصلاحات تحت ضوء القمر، مجموعة من الأشخاص على مسافة أبعد قليلاً على خط السكة الحديد بالقرب من صندوق الإشارة خارج قرية فيرجيني، في مقاطعة يون شمال فرنسا، وتعرضت السكك الحديدية في فرنسا إلى حرائق هائلة، قبل ساعات من انطلاق أولمبياد باريس 2024.






 أسباب حرائق سكك حديد فرنسا 


وستشكل مشاهدة بعض المتسللين بعد حرائق السكك الحديدية في فرنسا، إلى جانب بقايا الأجهزة الحارقة المتروكة في ما أصبح الآن مسرح جريمة عبر شبكة السكك الحديدية الفرنسية، جزءًا مهمًا من التحقيق.

 بينما وصف السياسيين حادث اشتعال السكك الحديدية في فرنسا بأنه "زعزعة الاستقرار والتخريب والفوضى، والتشكيك في صورة فرنسا” في الساعات التي سبقت حفل افتتاح الألعاب الأولمبية في باريس 2024. 



 

تفاصيل حادث شبكة السكك الحديدية في فرنسا 


وقد تعرضت سكك الحديد في فرنسا لهجمات وحرائق قبل حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، حيث بدت الأساليب التي استخدمها مشعلو الحرائق بدائية.

فقد أشعلوا النيران لتدمير كابلات الألياف الخاصة بصناديق الإشارة على طول خطوط السكك الحديدية عالية السرعة في فرنسا، لكن الضرر لم يكن أقل خطورة بالنسبة لها، سواء بالنسبة للبنية التحتية للنقل. وتأثرت الاستعدادات الأمنية الخاصة بأولمبياد باريس 2024.



اقرأ أيضا.. 

 



من وراء حادث اشتعال السكك الحديدية في فرنسا ؟ 


 ورغم كل ادعاءات كبار الساسة الفرنسيين، بما في ذلك عمدة باريس، بأن الهجوم على السكك الحديدية في فرنسا، لم يكن له أي صلة بحفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 على نهر السين، إلا أن رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، كان من بين أولئك الذين اضطروا إلى تغيير خطط سفره.

بينما كانت بداية أولمبياد باريس 2024 هشة بشكل لا يمكن إنكاره لما وُصف بأنه أكبر عملية أمنية في وقت السلم على الأراضي الفرنسية، حيث تم نشر 45 ألف من رجال الشرطة والدرك في الشوارع، والمطاردة جارية للحصول على العدالة السريعة، وحتى الآن لم يتضح من كان وراء اشتعال الحرائق في السكك الحديدية في فرنسا. 

 




اقرأ أيضا..


ads