الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق 21 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ما المشروع الذي يعد أول وجهة سياحية في العالم؟ 8 معلومات مدهشة لن تصدقيها

الإثنين 29/يوليه/2024 - 02:39 م
ما هو المشروع الذي
ما هو المشروع الذي يعد أول وجهة سياحية في العالم ؟

أصبح الأدرينالين له اسم جديد، THE RIG، حيث يتساءل الكثير من الجمهور في الشرق الأوسط عن ما هو المشروع الذي يعد أول وجهة سياحية في العالم، ليظهر ويكثر البحث عن اسم THE RIG، وهو وجهة بحرية ملحمية، في قلب الخليج العربي، وهذه المنطقة هي إجابة سؤال عن ما هو المشروع الذي يعد أول وجهة سياحية في العالم، والذي يعد أول ليست حديقة ترفيهية، إنها وجهة سياحية وملعب جديد تمامًا لسياحة المغامرات والسياحة الترفيهية. 








ما هو المشروع الذي يعد أول وجهة سياحية في العالم؟ 


- في عام 2021، أعلن صندوق الاستثمارات العامة بالمملكة العربية السعودية، عن إجابة سؤال ما هو المشروع الذي يعد أول وجهة سياحية في العالم، وهو مشروع THE RIG.

- يعتبر وجهة سياحة المغامرات الأولى في العالم على منصة بحرية مستوحاة من تصميم منصات النفط البحرية.

- وتشرف شركة تطوير حقول النفط (OPDC) لقيادة عملية تطوير منصة الحفر، لإنشاء مشروع أول وجهة سياحية في العالم، ويأتي المشروع ليتماشى مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة السعودي.

- فيما يأتي مشروع THE RIG لتنويع تجارب المملكة العربية السياحية والترفيهية، وزيادة الاستثمار السياحي والترفيهي، وتنويع الاقتصاد على كافة المستويات.





- كما سيساهم مشروع أول وجهة سياحية في العالم في ترسيخ مكانة المملكة كوجهة سياحية معروفة بمعالمها الفريدة، بالإضافة إلى توفير فرص العمل التي يمكنها القضاء على البطالة السعودية. 

- ويقع التزام مشروع THE RIG بحماية البيئة على رأس قائمة الأولويات، بما يتماشى مع أعلى المعايير الدولية، لتحقيق مجموعة من الأهداف بما في ذلك تعظيم التأثير البيئي بشكل إيجابي. 

- ويمتد مشروع أول وجهة سياحية في العالم THE RIG على مساحة تزيد عن 300 ألف متر مربع، ويقع على بعد 40 كيلومتراً من الساحل بالقرب من جزيرة الجريد وحقل البري النفطي في الخليج العربي. 

- بينما سيضم مشروع أول وجهة سياحية في العالم العديد من المعالم السياحية بما في ذلك ثلاثة فنادق تحتوي على 800 غرفة، و11 مطعمًا، ومجموعة من المحلات التجارية، بالإضافة إلى أنشطة مثيرة ومغامرات جريئة فوق وتحت سطح البحر، ويمكن الوصول إلى المشروع بواسطة الطائرات المائية.




اقرأ أيضا..




ads