الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 من بنات العائلات الملكية كتبن التاريخ في دورة الألعاب الأولمبية.. من هن؟

الجمعة 12/يوليه/2024 - 09:54 م
بنات العائلات الملكية
بنات العائلات الملكية 2024 في دورة الألعاب الأولمبية بباريس

من المعروف أن أفراد العائلات الملكية يتباهون ببعض المواهب الرياضية الجادة ، فالشيخة مهرة هي راكبة خيول متحمسة، وكان الملك تشارلز من عشاق لعبة البولو، كما تفوقت أميرة ويلز، كيت ميدلتون، سابقًا في لعبة الهوكي خلال سنواتها الأكاديمية، لكن قلة من أفراد العائلات الملكية قد نقلوا شغفهم بالرياضة إلى المستوى التالي، حيث تنافسوا في الساحة النهائية، وهي دورة الألعاب الأولمبية لعام 2024. 







العائلات الملكية في دورة الألعاب الأولمبية


ومع اقتراب دورة الألعاب الأولمبية في شهر يوليو المقبل، تلقي «هير نيوز» نظرة على بعض الرياضيين الأولمبيين من أفراد العائلات الملكية، من جميع أنحاء العالم، من مشاركة الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم إلى الأميرة آن، ولذلك اكتشفي أفراد العائلة المالكة الذين تركوا بصمتهم على أكبر حدث رياضي في العالم.



الشيخة ميثاء نجمة أفراد العائلات الملكية في الأولمبياد 


وقد دخلت الشيخة ميثاء، ابنة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس الوزراء الإماراتي وحاكم دبي، التاريخ في عام 2008 عندما أصبحت أول امرأة إماراتية تتنافس في الألعاب الأولمبية. ومثلت ابنة العائلات الملكية بلادها في فنون الدفاع عن النفس، فلم تتنافس فقط، بل حملت بفخر علم الإمارات العربية المتحدة في حفل الافتتاح. 




اقرأ أيضا.. 






الأميرة شارلين أميرة موناكو


 قبل أن تصبح أميرة موناكو، سبحت شارلين ويتستوك في طريقها إلى الألعاب الأولمبية، حيث مثلت الفرد في العائلات الملكية، جنوب أفريقيا في أولمبياد سيدني 2000، وتنافست في سباق التتابع المتنوع 4×100 متر وحصلت على المركز الخامس، وفي هذا الوقت أيضًا التقت بزوجها المستقبلي الأمير ألبرت. 




الأميرة آن وابنتها من أفراد العائلات الملكية
 


وكانت الأميرة آن أول فرد من العائلات الملكية البريطانية تصل إلى المسرح الأولمبي، ففي أولمبياد مونتريال عام 1976 ركبت حصان تملكه والدتها الملكة إليزابيث الثانية. ومن خلال التنافس في فئة الفعاليات التي تستمر ثلاثة أيام، أثبتت الأميرة أن الواجبات الملكية والتميز الرياضي يمكن أن يسيرا جنبًا إلى جنب. وهي اليوم تشغل منصب رئيسة الجمعية الأولمبية البريطانية وعضوا في اللجنة الأولمبية الدولية.

وعلى خطى والدتها، أخذت زارا تيندال مهاراتها في الفروسية إلى أولمبياد لندن 2012، حيث تنافست الأميرة في العائلات الملكية البريطانية، مع الفريق البريطاني وحصلت على الميدالية الفضية في مسابقة الدولية. 






اقرأ أيضا.. 

ads