الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الكهرباء تقرر عودة تخفيف الأحمال بعد وقفها أمس

الأربعاء 10/يوليه/2024 - 05:55 م
هير نيوز

أعلن مصدر داخل وزارة الكهرباء والطاقة، إن وقف خطة تخفيف الأحمال الذي تم أمس، كان تجريبيا لمعرفة الاحتياجات المطلوبة وسوف يستمر تخفيف الأحمال في الفترة المقبلة.

وقال المصدر، في تصريحات صحفية إن خطة تخفيف الأحمال عاد العمل بها اليوم، حيث وردت تعليمات من مركز التحكم القومي للشركات بعودة تخفيف الأحمال في المواعيد الخاصة بها، لحين وقف انقطاع الكهرباء في الأسبوع الثالث لشهر يوليو الجاري، كما وعد مجلس الوزراء.



وشدد على أن تخفيف الأحمال من الساعة الثالثة عصرًا إلى السابعة مساء، وساعة إلى ساعتين يوميا، بمختلف أنحاء الجمهورية.

وفي السياق ذاته التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، المهندس محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، صباح اليوم، لمتابعة بعض ملفات عمل الوزارة.

وأكد رئيس الوزراء في بداية الاجتماع أن الدولة استثمرت في البنية التحتية لقطاع الكهرباء، على مدار السنوات العشر الماضية، إلا أن التحدي الحالي يتمثل في تعظيم القدرة على تشغيل شبكة الكهرباء بصورة رشيدة تُسهم في توفير استهلاك الوقود، مع تعزيز القدرة على توليد الكهرباء.

وشدد الدكتور مصطفى مدبولي على أهمية الالتزام بوضع الخطة الخاصة بوقف تخفيف الأحمال بنهاية عام 2024 بشكل نهائي، مؤكدًا في السياق ذاته أهمية رفع كفاءة مرفق الكهرباء والعمل على مجابهة سرقات الكهرباء؛ منعًا لاستنزاف موارد الدولة.



ads