الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أول تعليق من شيماء الشايب ابنة فاطمة عيد بعد اختراق قناتها على اليوتيوب

الإثنين 08/يوليه/2024 - 07:11 م
شيماء الشايب ابنة
شيماء الشايب ابنة فاطمة عيد

عاشت الفنانة شيماء الشايب، أزمة كبير بعد تعرضها لقرصنة قناتها الخاصة على موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب، أول أمس ، وتم تغيير اسمها، وبعد ساعات نجح المنتج ريتشارد الحاج في إعادة القناة والحفاظ على محتواها الغنائي وأرشيف شيماء كاملًا، بعد 48 ساعة فقط.




بيان شيماء الشايب 


وقالت المطربة شيماء الشايب عن هذه الحادثة: "خبر سرقة قناتي كان بمثابة كارثة بالنسبة لي، لأنها تضم قرابة 250 ألف مشترك، نتاج مشوار وسنوات طويلة، ومجهود كبير، أن يسطو قراصنة على أرشيف وتاريخ مطرب أمر مزعج لأقصى درجة، ولم يكتفوا بسرقة القناة ولكن اقدموا على تغيير محتواها، عشت ساعات من القلق والتوتر".

وأضافت قائلة شيماء الشايب: "قناة اليوتيوب مهمة لكل مطرب، لأنها تعد من أهم طرق الوصول للناس مع مواقع السوشيال ميديا، ويأتي بعد ذلك التليفزيون والراديو، وتعكس شغل المطرب وأغانيه، فكرة السطو عليها أمر صعب وكارثي، أتمنى عدم تكراره، وأقول لمن أقدم على سرقتها (مش هسيب حقي)".





اقرأ أيضا..

بعد غادة عبد الرازق.. فاطمة عيد تتعرض للسرقة وتكشف تفاصيل الواقعة





وتابعت أيضاٌ: "الغريب أن تلك الأمر جاء بعد ساعات من تعرض فيلا والدي ووالدتي للسرقة من قبل الخادمة التي كانت تعمل لديهم، قامت بالسطو على مبلغ من المال وبعض المقتنيات المهمة جدًا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية واخطار الشرطة وتحرير محضر بالواقعة".


شيماء الشايب تشكر ريتشارد

وأضافت شيماء الشايب: "أشكر ريتشارد الحاج وفريقة على دعمه في عودة القناة في زمن قياسي، وكان مهم التوقيت وفي حالة التأخر في مثل هذه الحالات يكون من الصعب عودة الحقوق مرة أخرى".

وقال ريتشارد الحاج: "حماية المحتوى أمر مهم في ظل ثورة المعلومات والتوزيع الرقمي، من خلال التكوييد عبر المنصات المختلفة، ورقابته من خلال سيستم المنصة نفسها، والرقابة الذاتية الدورية، ويتم إدارة القرصنة بشكل محترف".

وتابع: "اليوتيوب أصبح هو أرشيف للمطرب، يضم كافة اغانيه وتاريخه ويعد توثيق لكل أعماله واصداراته".


آخر إصدارات شيماء الشايب 



بمناسبة المولد النبوي الشريف قدمت المطربة الشابة شيماء الشايب دعاء جديد على طريقة الفيديو كليب بعنوان "حبيبي يا رسول الله"، حيث تم تصوير الفيديو داخل أحد الحدائق بمنطقة الشيخ زايد وذلك على مدار اليومين الماضيين.

ويُعد الفيديو من كلمات الشاعر نور سليمان، وألحان شفيق الشايب والدها، وتوزيع موسيقي كيمز، عازف ناي أحمد مانشستر، عود أحمد مصطفى، منتج فنى حسام محمد.









اقرأ أيضا..

ads