الجمعة 05 يوليه 2024 الموافق 29 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تحصلين على شعر ناعم في منزلك؟

الثلاثاء 02/فبراير/2021 - 01:35 ص
هير نيوز


من أبرز الأشياء التي تهتم بها المرأة في حياتها هي صحة وجمال الشعر، فتحلُم كل أُنثى بالحصول على شعر ناعم كالحرير وطويل وقوي.

ولتحقيق ذلك تلجأ بعض النساء لمراكز وصالونات التجميل واستخدام مواد كيميائية لفرد الشعر كالبروتين والصبغات وكوي الشعر بالحرارة، ولكن تتسبب هذه الطرق فيما بعد في تلف الشعر وتساقطه.

لذلك يُقدم لكِ «هير نيوز» بعض الخطوات التي تساعدك في الحصول على شعر ناعم وانسيابي وبطريقة بسيطة وسهلة من المنزل وفقًا لموقع "skincity":

- تنظيف الشعر بشكل مناسب
تقع الكثير من النساء في عدة أخطاء أثناء تنظيف الشعر تتسبب في تلفه وجعله خشن، ولذلك يجب عليكِ الاهتمام بتنظيف الشعر بشكل صحي عن طريق اختيار نوع الشامبو المناسب لنوع شعرك، وأيضًا استخدام الماء الفاتر أو البارد والابتعاد عن الماء الساخن لأنه يتسبب في تلف الشعر.

-استخدام البلسم
يعتبر البلسم أكثر منتج يمكنه أن يساعد على ترطيب الشعر، فبعد غسل الشعر يمكنك استخدام البلسم وتركه ربع ساعة على شعرك حتى يحصل الشعر على الترطيب المناسب.

ثم قومي بتمشيط شعرك بمشط له أسنان واسعة من أجل فك تشابك خصلات الشعر، وضمان عدم تساقط الشعر وتلفه.

-الزيوت الطبيعية
استخدام الزيوت الطبيعية يمد الشعر بالعديد من الفوائد والتي من أبرزها ترطيب الشعر وتنعيمه، فهو يعالج الشعر من الجذور حتى أطرافه.

ويمكنكِ عمل حمام زيت عن طريق وضع الزيت على فروة الرأس وتركه لمدة 20 دقيقة وتدليكه جيدًا حتى تمتصه فروة الرأس، ثم تقومين بغسله جيدًا بالماء والشامبو المناسب لتحصلين على شعر ناعم وقوي.