السبت 06 يوليه 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خبير أعشاب يكشف فوائد شرب حبّة البركة للحائض والنفساء

الإثنين 01/فبراير/2021 - 08:30 م
هير نيوز


قال محمد علي العربي، خبير أعشاب: "إن شرب مغلي حبّة البركة مفيد للمرأة المرضع والحائض والنفساء، لما له من فوائد كثيرة لكل فئة على حدة، إلى جانب فوائده في التجميل".

وأضاف خبير الأعشاب في تصريح خاص لـ"هير نيوز"، أن مغلي حبة البركة يُساعد على إدرار الحليب لدى المرأة المرضعة، ويُساعد على نزول دم الحيض ودم ما بعد الوِلادة، كما أنه يُخفف من آلام الحائض والنفساء.

وأشار خبير الأعشاب إلى أن مغلي حبة البركة، ينقي الدم ويزيد من تركيز الحديد فيه، ويُوصف لمن يعاني من تجمع الغازات والنفخة والسُّعال، يُوصف لمن يعاني من الديدان بحيث يتناول كوبًا على الريق وآخر في المساء لعدة أيامٍ حتى يتخلص من الديدان وخاصةً الإسكارس.

ولفت إلى فوائد مغلي حبة البركة في التجميل، حيث يُستخدم المغلي في عمل حمَّام بخاريٍّ للوجه من أجل استنشاقه لعِلاج الرشح والزُّكام وصعوبة التنفس الناتجة عنهما.

وشرح خبير الأعشاب طريق تحضير مغلي حبة البركة، حيث تُطحن بذور حبّة البركة الجافة طحنًا ناعمًا، ويُسخن مقدار كوبٍ من الماء ويضاف إليه ملعقةً كبيرةً من مطحون حبّة البركة، ويُغطى الكوب لمدة خمس دقائق ويُصفى، يُمكنك إضافة العسل الطبيعيّ للتحلية حسب الرغبة ثم يُشرب، لتحصل المرأة على جميع الفوائد المذكورة.

ads