الثلاثاء 02 يوليه 2024 الموافق 26 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«سيدة تشكو من زوجها البخيل».. 9 نصائح تمكنك من التعامل معه

الأحد 30/يونيو/2024 - 07:09 م
هير نيوز

البخل من أسوأ الصفات التى يمكن أن تكون فى الزوج، والتى يصعب التعامل معها، وذكرت دراسة أن البخل قد يرجع إلى افتقاد الإحساس بالأمان. 


كما أظهرت الدراسة أن هناك نوعاً من البخل يظهر عند الرجل عندما تخرج زوجته للعمل حتى تضطر هى إلى الإنفاق، وفي التقرير الآتي تستعرض « هير نيوز » حكاية الزوج البخيل وكيفية التعامل معه.




اقرأ أيضا:

الزوج البخيل و4 نصائح للتعامل معه «حددي ميزانية»


وفي نفس السياق، نشرت إحدي السيدات مشكلة خاصة بها عبر جروب خاص « بفضفضة السيدات» على مواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، منشور تطلب فيه الآراء والنصيحة من الأخريات للوصول إلى حل مشكلتها مع زوجها البخيل.


وكتبت عبر منشورها قائلة: «أنا متجوزه من سنه ومعايا ولد، جوزي من أول الجواز بخيل وانا من النوع اللي بتكسف أطلب وهو مبسوط بكده وبجد الموضوع ماذمني حتي لما اجي أروح عند أهلي عمره ما قالي خدي خلي دول معاكي سايب فلوس في البيت وأنا عارفه مكانها عشان لو قولتله مثلا أنت مش سايب فلوس يقولي ما الفلوس قدامك اهي،  وأنا أصلا لو خدت منها أنا عارفه هيعمل ايه هيقلب وشه ويقعد يقولي جبتي ايه وعملتي ايه، وأنا بقرف من الأسلوب دا لأني عمري ما عشته في بيتنا وعمري ما طلبت في بيتنا طول عمري كانوا بيدوني واجيب اللي عايزه ولو معايا زياده اقول لا مش عايزه انا معايا لكن عمري ما طلبت بس كده انا حاسه اني مخنوقه وقرفانه ومش عارفه اعمل ايه».



وتابعت :«حتي حاجه البيت بيجيبها بالقطاره معرفش ليه كده، مع أنه حالته الماديه كويسه وعلي طول ماسكلي الدنيا غليت من قبل حتي ما تغلي وأن الشغل ملغبط والدخل قليل ولا عمره كلمني علي مرتبه ولا ع شغله الخاص ولا بيجي يقولي معاه ايه زي الأزواج الطبيعيه، عشان نفكر مع بعض نوفر ايه ونعمل ايه ودايما طمعان فيا، وأنا اصلا مش بشتغل ممكن نصيحه بشكل كويس اعمل بيها».


وكتبت سيدة أخري قائلة: «جوزي بخيل أوي لدرجة أنه بينشف تفل الشاي وبيغليه تاني ومبقتش مستحمله العيشه معاه وعاوزه اتطلق واهلي رافضين».


وانهالت الكثير من التعليقات على المنشور، حيث كتبت إحدي المتابعين قائلة: «لو معاة فلوس ومرتاح ومستخسر يصرف حاولى تخلية يصرف ويدبس فى اى حاجة عشان يتعالج ممكن يكون مريض بالبخل لكن لو حالتة المادية مش قوى استحملية وربنا معاكى».


وكتبت أخري قائلة: «عادي جدا خالص رجاله كتير كدا والحل الامثل طالما الفلوس موجوده خدي ال عاوزه وقوليله جبت وجبت وجبت وال ناقص في البيت هاتي طالما نتن كدا وريحي دماغك وحاولي تتاقلمي واعرفي ان دا طبع وعمره ماهيتغير للاسف».



وإذا تعرضت لهذه التجربة الصعبة، إليك بعض النصائح للتعامل مع الزوج البخيل:


1. حاولى أن تتفهمى سبب بخله وتتعاملى معه.


2. دعيه يشعر بمدى سعادتك أنت وأبنائك عندما يشترى لكم احتياجاتكم.

 
3. أكدي له دائما أنكِ تقدرين له تعبه وإنفاقه عليكم. ولا تشتكى منه أو تعايريه أو تسخرى منه، بل أثنى على كرمه وتحدثى عن عطائه أمام الناس، حتى يسعى إلى الحفاظ على هذه الصورة. 


4. لا تصفيه بالبخل عندما تتحدثين معه، ولكن بالحرص الزائد مثلاً.


5. أكدى له تقديرك لقلقه من المستقبل واتفاقك معه فى أهمية الادخار من أجل المستقبل ولكن مع ضرورة توفير الاحتياجات اللازمة للمعيشة. 


6. تحدثي بشكل غير مباشر وفى أوقات مختلفة عن مضار البخل، وكيف أنه صفة مكروهة دينياً واجتماعياً.


7. بين الحين والآخر امتدحى كرم شخص تعرفانه ويحترمه زوجك ومن نفس مستواه المادى، وسعادة زوجته وأولاده بما يقدمه لهم، ولكن وانتبهى ألا يكون ذلك فى شكل مقارنة بين زوجك وبين هذا الرجل. 


8. حددى مع زوجك الأهداف المشتركة التى قد تتطلب مالا كثيرا مثل فترات الحمل والولادة، ومصاريف المدارس،‏ شراء سيارة جديدة، الانتقال إلى منزل آخر ..الخ. 


9. من حقك أن تأخذى ما يكفيك أنت وأبناءك فى حدود احتياجاتكم وبما يتماشى مع مستواكم الاجتماعي.

ads