الإثنين 01 يوليه 2024 الموافق 25 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي بعد قرار غلق المحال العاشرة مساءًا

السبت 29/يونيو/2024 - 09:14 م
حقيقة إلغاء التوقيت
حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي 2024

انتشرت أنباء عن قرار الحكومة المصرية إلغاء التوقيت الصيفي، حيث انتشرت تلك الأخبار عبر مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة، خلال الساعات الماضية، ويتناول الجميع إلغاء التوقيت الصيفي بسبب قرار رئاسة مجلس الوزراء، بغلق المحال جميعها في تمام الساعة العاشرة مساءًا، وفي التقرير الآتي تستعرض «هير نيوز» حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي.








حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي 


وكانت أنباء انتشرت عبر منصات التواصل الاجتماعي تتناول قرار الحكومة المصرية الجديد، وهو إلغاء التوقيت الصيفي، بالتزامن مع غلق المحال في تمام الساعة العاشرة مساءًا كل يوم، وذلك بسبب زيادة استهلاك الكهرباء، وحرص الحكومة على توفير الكهرباء واتباع خطة تخفيف الأحمال. 

فيما التزمت الحكومة المصرية الصمت حتى الآن بشأن إلغاء التوقيت الصيفي، وعودة العمل بالتوقيت الشتوي، والتوقيت الصيفي مستمر، حتى آخر جمعة من شهر أكتوبر القادم 2024، ولحين إشعار آخر من مجلس النواب أو مجلس الوزراء. 

بينما أكدت مصادر أن قرار إلغاء التوقيت الصيفي كان عبارة عن اقتراح من مجلس النواب، حيث يأتي ذلك للالتزام بخطة تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء، وبالتزامن مع قرار غلق المحال كل يوم في تمام الساعة العاشرة. 





اقرأ أيضا.. 







موعد إلغاء التوقيت الصيفي 


وسيتم إلغاء العمل بنظام التوقيت الصيفي في شهر أكتوبر، أي آخر جمعة من شهر أكتوبر 2024، والتوقيت الصيفي عبارة عن تقديم الوقت ساعة أخرى، فعلى سبيل المثال، تصبح الساعة الواحدة صباحًا بدلا من الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل. 

فيما أوضحت الحكومة المصرية أن العمل بالتوقيت الشتوي وإلغاء التوقيت الصيفي سيكون في بداية شهر نوفمبر 2024، وذلك معتاد كل عام منذ أزمة الكهرباء التي تواجهها البلاد. 






اقرأ أيضا.. 

ads