الأحد 30 يونيو 2024 الموافق 24 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اليويتوبر السورية بتول تثير الجدل بسبب حلوى «الحدود تراب»

الخميس 27/يونيو/2024 - 10:01 م
اليوتيوبر السورية
اليوتيوبر السورية بتول

أثارت صانعة المحتوى السورية بتول الجدل في الساعات القليلة الماضية، وذلك عبر منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة مثل "فيسبوك" و "إكس"، حيث اختارت اليويتوبر السورية بتول، مصر لمكان إقامتها هي وأسرتها بعد النزوح من سوريا إلى تركيا ثم مصر، وأثارت صانعة المحتوى السورية بتول الجدل لعدة أسباب، نستوضحها في التقرير الآتي. 







أسباب لجوء اليوتيوبر السورية بتول إلى مصر 


وكانت اليوتيوبر السورية بتول لجأت إلى مصر لعلاج ابنتها، حيث نزحت من سوريا إلى تركيا ثم مصر، كما أصبحت اليويتوبر السورية واحدة من المشاهير عبر التريندات الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي، ومؤشرات البحث الشهيرة مثل "جوجل"، ولكنها عبرت أن شهرتها جاءت "دون قصد منها". 

فيما أوضحت اليويتوبر السورية بتول أنها أم لثلاث بنات، وقد لجأت إلى مصر بسبب معاناة إحدى فتياتها إلى مرض ضمور في العضلات الخاصة بالقدمين، نتيجة لالتهاب دماغي حاد، حيث ذهبت إلى تركيا لمعالجة ابنتها في المستشفيات التركية في عام 2015، ولكن لم يجدي العلاج نفعًا. 

بينما قررت اليوتيوبر السورية بتول السفر إلى مصر والإقامة والاستقرار فيها، بغرض علاج ابنتها من الضمور العضلي، بعد أن عرفت أن يوجد بعض الأطباء الفيزيائيين المهرة في علاج هذا المرض، وذلك أيضا بعد تعرضها إلى عدد من حوادث العنصرية بسبب اللاجئين السوريين في تركيا. 



اقرأ أيضا.. 







من هي اليوتيوبر السورية بتول ؟ 


- اليوتيوبر السورية بتول هي واحدة من صانعات المحتوى في مصر. 

- أحبت اليوتيوبر السورية شعب مصر، وأحبت البلد، حيث شعرت أنها بين أهلها وأنها ليست غريبة. 

- وتعمل اليوتيوبر السورية بتول مع زوجها في صناعة المحتوى منذ 5 سنوات، وأنشات قناة بعنوان "روتينات بتولى". 

- وتشتهر اليوتيوبر بتقديم محتوى عن ديكور المنزل، بالإضافة إلى تقديم طرق عمل عدد من الأكلات الشهيرة، ويومياتها مع عائلتها في مصر، ونصائح عند شراء المنتجات أو السلع. 

- وقد أثارت اليوتيوبر السورية بتول الجدل، عقب قيامها بتوزيع الحلوى والسكاكر عقب صلاة عيد الأضحى أمام المساجد المصرية. 

- حيث اتهمها البعض أنها تروج لسيدة كانت توزع حلوى على الأطفال، مكتوب عليها هاشتاج "الحدود تراب"، ما دفعها إلى أنها تروج لخريطة عربية "خاطئة" وهدفها إثارة الفتن. 







اقرأ أيضا.. 

ads