السبت 29 يونيو 2024 الموافق 23 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هل تصارحين خطيبك بماضيك؟.. قصة فتاة أخبرت خطيبها بـ«قبلات ولمسات» سابقة

الأربعاء 26/يونيو/2024 - 07:29 م
هير نيوز

كثير من الفتيات يسألن سؤالا مهما بشأن مرحلة الخطوبة، وهل يجب على الفتاة إخبار خطيبها بماضيها خاصة إذا تضمن قبل ولمسات من آخر علاقة حب مرت بها، وكيف سيكون رد فعل خطيبك بعد إخباره بذلك؟.

قضة اليوم لفتاة تروي مشكلتها قائلة: "كيف ارجع خطيبي بعد الانفصال، أنا فتاة مخطوبة من سنتين لشاب كنت أعرفه ٣ سنين قبل الخطبة، ولكن قبل خطبتي منه صارحته بالماضي إذ أنني كنت على علاقة حب مع شاب أيام الجامعة والآخر تعرفت عليه في العمل".

وأضافت: "لم يحدث اشياء من الكبائر في الماضي لكن اللمس والتقبيل وتبت وصارحت خطيبي بهذا لأني لست فتاة سيئة مواظبة على الصلاة والصوم وقراءة القرآن، إذ أنني ختمته في رمضان".



وتابعت: "لكن خطيبي يقول لي إنه لن يتقبل ذلك وأنه يريد ان يتركني، الله يشهد على كلامي أنني ندمت وتبت وتألمت كثيراً ماذا افعل؟ هل الخطأ مني أو منه؟ لا أريد أن أخسره لكنني مصارحتي له كانت بمثابة أن أخفف الحمل عني وأني لا أريد أن أخبئ شيئ عنه".

وتجيب عبر "هير نيوز" الدكتورة سناء مصطفى عبده، قائلة للفتاة: "اهلًا بك يا ابنتي وقبل ان أجيبك على سؤالك كيف ارجع خطيبي بعد الانفصال يجب أن اخبرك بأمر جداً خطير وهو أنك لم تبق ستر الله عليك وفضحت نفسك وهذا حرام، فالستر أمر ملزم والستر على النفس أمر في غاية الإلزام وكان خطأً فادحًا أن أخبرته بما سبق لك من علاقات".

وأضافت: "لهذا تعلمي درسك وإياك إياك أن تبوحي بمعصية سترك الله فيها فأكثري من الاستغفار والتوبة، ثانيا أنت كنت مع هذا الخطيب في علاقة محرمة لعدة سنوات قبل الخطبة وهذا أمر حرام وربما حدثت بعض التجاوزات معه كذلك فانت فقدت الثقة معه منذ أن دخلت بتلك العلاقة غير الشرعية لأنها بدون رابط شرعي أصلا".

وتابعت: "اعلمي ان الرجل لا يثق بامرأة ليتزوجها وتقوم بيته وهي قد خانت ثقة ربها ودينها واهلها فكيف سيثق بها ولهذا اقول دوما واكرر في كل مناسبة إياكن والدخول في علاقة حب محرمة وحتى لو كانت كلام فقط، ومن يعجب بك قولي له دق الباب لتسمع الجواب وتتعرفي اليه تحت نظر والديك وموافقتهم وإن حصل موافقة تتابعي والا تنسحبي".

وواصلت: "ثالثا هو تعامل معك وكأنه الشريف العفيف وكأنه لم يكن على علاقة سابقة معك بدون رابط شرعي والله اعلم ان كان قبلك علاقات له ام لا وها هو يذلك ويؤذيك بهذا، الان نصيحتي لك لا تفكري بسؤال كيف ارجع خطيبي بعد الانفصال لأن الإرجاع الان سيبقى محفوفا بالشكوك ونصيحتي لك اطو الصفحة وتوبي واستغفري وامسحيه من عقلك واستمري في الستر على نفسك وأكثري من الدعاء وربي يوفقك".


ads