الإثنين 22 يوليه 2024 الموافق 16 محرم 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«عمتو الحرباية» قصة أخت أُس خراب بيت أخوها وتشريد عياله

الإثنين 24/يونيو/2024 - 10:33 م
أخت الزوج عمتو الحرباية
أخت الزوج عمتو الحرباية

كثيرًا ما يحدث خلافات عديدة بين الزوجة وأخت زوجها بشكل شائع، خاصةً إذا كانت أخت الزوج تحمل قدرًا من الخبث ومفتعلة للمشكلات، وقد تحدث الغيرة من أخت الزوج لأسباب أخرى، وقد تظهر بشكل حاد يسبب خلافات كبيرة بين الثلاثة أطراف، وهو ما يؤثر في حياة الزوجين، وقد يصل الأمر للطلاق، وفي التقرير الآتي تستعرض «هير نيوز» حكاية عمتو الحرباية مع الزوجة.







وقد نشرت إحدي الفتيات مشكلة خاصة بها عبر جروب خاص «بفضفضة السيدات» على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، منشور تطلب فيه الآراء والنصيحة من الأخريات، للوصول إلى حل مشكلتها مع أخت الزوج


حيث كتبت عبر منشورها قائلة: «يا جماعة أنا أخت جوزي بتغير عليه مني أوي ، ودائما بتيجي تقعد معانا أنا مبعرفش أقعد معاه لوحدنا، وبتقعد تدلع عليه عشان تدايقني، وبتيجي تبات عندنا بالأيام وأنا زهىقت اعمل ايه؟». 









وانهالت الكثير من التعليقات، حيث كتبت إحدي المتابعين قائلة:« وأنا كمان زيك والله زهقت أنا عندي أخت جوزي بتغير مني بطريقة صعبة من كل حاجه حتي علي أخوها وأبوها وأمها بتتعمد تغيظني وتحرق دمي وتعمل حركات زباله علشان تضايقني، وهي ملهاش أخوات غير جوزي بس مفيش حل غير التجاهل».






وعلقت أخري قائلة: «اقعدي معاها لوحدكم و قوليلها أنا فاهمة كويس اللي جواكي ومقدرة غيرتك وعارفه أن ده سبب اللي بتعمليه بس انا عايزة افهمك اني جايه هنا ابقي اخت ليكي مش اخد مكانك، وجربي تصاحبيني و نبقي قريبين من بعض وشوفي النتيجه لو مجتش تجاهليها و عامليها بالمثل».







إليك بعض النصائح للتعامل مع أخت الزوج الخبيثة:




تجنبيها تمامًا 


قد تجبرك علاقتك الاجتماعية مع أخت الزوج على الاحتكاك بها في أثناء الزيارات والتجمعات العائلية ، فمن المهم أن  تجنبيها، وتتواصلي معها في أضيق الحدود، ولا تتابعي أخبارها على صفحة التواصل وتجنبي البقاء بمفردكما قدر الإمكان.


تقربي من زوجك 


مشكلاتك مع زوجك فد تكون الثغرة التي تدخل منها أخته لعلاقتكما وتؤثر فيها، حاولي أن تكون علاقتك بزوجك مبينة على التصارح والفهم والنقاش، وذلك سيصب في مصلحتك الشخصية في النهاية، تقربي منه وادعميه وكوني الشخص الذي يعود له دائمًا لأخذ رأيه في مشكلاته، حتى تغلقي الباب على الآخرين من استغلال خلافاتك مع زوجك بشكل قد ينهي حياتك الزوجية.


حافظي على خصوصيات بيتك 


لا تتحدثي عن علاقتك بزوجك مع أهل الزوج وحاولي الإبقاء على خصوصيات حياتك لك ولزوجك، وعودي أبناءك ذلك، وعندما تسألك أخت زوجك أو أهله أسئلة شخصية حاولي ألا تجيبي إجابة محددة وأن يكون حديثك عامًا، وضعي حدودًا دائمًا وحافظي عليها، فحتى لو نجحت أخت زوجك في تخطي الحدود مرة فلن تنجح في الثانية.


تحدثي مع زوجك


إذا كان زوجك متفهمًا، وناضجا بشكل كاف، فتحدثي معه أن أخته تؤثر سلبًا في حياتك معه، أو تتعمد مضايقتك وافتعال المشكلات معك، حتى يعي ماذا يحدث ويحاول السيطرة على الأمور في حال قيام أخته بشيء يفسد صفو حياتكما.


خذي موقفًا 


إذا تغافلت عدة مرات عن المشكلات التي تفتعلها أخت زوجك، فلا تستمري في التغافل لأنه قد يجعلها تتمادى في تصرفاتها، اتخذي موقفًا جادًا، واجمعي طرفين من عائلتك وعائلة زوجك على أن يكونا أطرافًا محايدة وعلى قدر من الوعي وأخبريهم بما حدث، وأنها تتعمد افتعال المشكلات والتدخل في حياتك وإفسادها، حتى يمكنهم ردعها والحد من أسلوبها.









اقرأ أيضا.. 

«عمتو الحرباية».. فتاة تعرض مشكلتها مع أخت خطيبها وتُفاجئ بالهجوم عليها في التعليقات


ads