السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 نصائح بسيطة قد تساعدك في التغلب على الإمساك

السبت 22/يونيو/2024 - 08:58 م
طرق للتخلص من الإمساك
طرق للتخلص من الإمساك

أصبح الإمساك أحد أكثر المشكلات شيوعًا، وينشأ لأسباب مثل سوء التغذية ونمط الحياة غير الصحي والجفاف وبعض الأدوية، وغالبًا ما يعتبر الأشخاص الذين يعانون من الإمساك أنه أبشع أمراضهم الصحية، فهو يسبب الصداع والانتفاخ والغثيان، كما يجعل السيدة أو الفتاة مضطربة ذهنيًا وعصبيًا، وفي التقرير الآتي تستعرض «هير نيوز» أبرز الطرق للتغلب على الإمساك 




إليك أبرز الحلول للتغلب على مشكلة الإمساك
 






تعد مشكلة الإمساك أحد أكثر المشكلات الصحية شيوعًا بين السيدات والفتيات، ولكن يوجد طرق عديدة تساعد في التخلص من تلك المشكلة الصحية الخطيرة، والتي قد ينتج عنها أمراض أخرى يصعب علاجها بعد ذلك: 




 استشارة طبيب 


يمكن لخبير أو طبيب أمراض الجهاز الهضمي أن يقترح على المرضى الأدوية للتغلب على مشكلة الإمساك المزمن، وفي كثير من الحالات، قد لا يكون المرضى على علم بهذه الأمور، وبالتالي لا ينبغي أن يترددوا في أخذ المشورة الطبية.






شرب 3-4 لتر من الماء يوميًا يساعد في التخلص من الإمساك 


ويعد تناول 3-4 لتر من الماء بانتظام يمكن أن يساعد في حركات الأمعاء الصحيحة، ويمنع الإمساك، ويدعم صحة الجهاز الهضمي بشكل عام، ويساعد الترطيب الوفير الجسم على التخلص من الفضلات بشكل صحيح ويساعد في الحفاظ على توازن وظائف الجسم الأساسية.




اقرأ أيضا.. 




إضافة الخضار


يمكن أن يؤدي تضمين الخضار في النظام الغذائي إلى تغيير مسار المعدة المصابة بمشكلة الإمساك بشكل كبير، ويجب أن يحرص الأشخاص على تناول كوبين من الفاكهة ومثلهم من مقدار الخضار يوميًا.






ممارسة التمارين الرياضية تخلص المعدة من الإمساك


يمكن أن يساعد النهوض والحركة أيضًا في تخفيف الإمساك. فإن المشي المنتظم، حتى بضع دقائق عدة في اليوم يمكن أن يساعد الجهاز الهضمي على العمل بأفضل حالاته. 






اقرأ أيضا.. 

ads