الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هل يتسبب فيلم «ولاد رزق 3 » في أزمة إنتاجية في مصر بعد الميزانية الضخمة في إنتاجه؟

السبت 22/يونيو/2024 - 01:50 م
فيلم ولاد رزق 3
فيلم ولاد رزق 3


 

في خطوة غير مسبوقة في السينما العربية ولأول مرة تتخطى تكلفة إنتاج فيلم 12 مليون دولار، تلك الخطوة التي وصفها البعض بالجريئة من قبل المستشار تركي آل شيخ والمساهمين الآخرين في إنتاج الفيلم، لعدم التأكد من نجاح تلك التجربة، لذلك كانت بمثابة مفاجأة للجمهور والقائمين على صناعة الفن العربي.

 



هل يواجه منتجي مصر أزمة إنتاجية بسبب الميزانية الضخمة ل فيلم ولاد رزق 3

 

وخلال لقاء الناقد الفني مصطفى الكيلاني في برنامج صباح البلد على قناة صدى البلد رد على سؤال تم ترديده مؤخراً بعد تلك الميزانية الضخمة التي حمست الجمهور والنجوم لأعمال مشابهة تحمل نفس المستوى الإنتاجي وهل سيؤثر ذلك على الإنتاج في مصر لأن النجوم ستصبح متثبسه بنفس الشكل والمستوى في أعمالهم القادمة.

 

 


وقال الناقد الفني مصطفى الكيلاني في حديثه في صباح البلد أن فكرة الميزانية الضخمة تعود بعمل جيد وفي نفس الوقت بإيرادات أعلى من تكلفة الفيلم فإذا كانت تكلفة الفيلم 12 مليون دولار يصبح العمل ناجحاً عندما تبلغ إيراداته أعلى من تلك التكلفة، ولكن هناك عوامل كثيرة متوقفة على هذا النجاح من بينها الترويج الجيد للفيلم، كثرة السينمات، ارتفاع سعر تذكرة السينما، الترويج في الدول العربية والتي يكون معظم إيراداتها بالدولار فتكون ضعف الإيرادات المصرية، لذلك فالإنتاج الضخم للعمل سيكون مكسب للمنتجين المصرين ولكن إذا تم الترويج له بشكل صحيح.

 


اقرأ أيضا.. 


تركي آل شيخ يعلق على ميزانية إنتاج ولاد رزق 3

 

واتفق مع حديثه المستشار تركي آل شيخ الذي رد عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك معقباً على نقطة الإنتاج وتشكيك البعض بعدم تحقيق الفيلم الإيرادات المطلوبة، قائلاً: كلامه محترم جداً ولما تم سؤاله أن الصرف زياده في فيلم ولاد رزق ٣ والي هوا ١٢ مليون دولار ولن يحقق  هذا المبلغ ... ردي سهل جداً اولاً الفيلم حقق في ٩ ايام اكثر من ٦ مليون دولار وقدم له عرض بيع ديجتال ب ٢ مليون دولار ل ٦ شهور بيع اول يعني الفيلم في ٩ ايام جاب  اكثر من ٧٠٪؜ من تكلفته ولم يتم حساب دخله في العراق والشام والعالم حتى الآن تم حساب الدخل في مصر وفي الخليج ... عندما تقدم شيء متنفذ باعلى جوده ل المشاهد وتحترم انه دافع تذكره لكي يستمتع يتم تقدير ذالك من المشاهد والدليل  الاقبال الغير مسبوق على الفيلم وحديث العالم عنه .

 

وتابع تركي آل شيخ: ثانياً ... موسم الرياض تعامل مع الفيلم كدعاية للموسم وأحداثه ولم يتم التعامل معه كمنتج رابح مع أنه سيربح بإذن الله وبالنسبه لمنتجينه ربحانين اللهم لاحسد لإن ٧٠٪؜ من تكلفته مدعومه من موسم الرياض

 

وأضاف: ثالثاً ... ادعمو التجربه مشفتوش الاقبال على السينما في الفيلم الغير مسبوق بعد غياب وهذا من صالح الصناعه ومن صالح المشاهد وادعمو نجومكم وادعمو الفيلم المصري والعربي

 

واختتم:  هنكرر التجربه قريباً في أفلام ثانية مفاجأة من أجل أن يستمتع المشاهد العربي في كل مكان ... وسنضع بصمة لن ينساها التاريخ  إن شاء الله وسندعم النجوم والمخرجين وكل العاملين خلف الكاميرا وسعيد بفرحة العاملين في السينمات في الوطن العربي بالحراك ومصدر الرزق لهم.. انتظرونا قريباً.

 


 اقرأ أيضا.. 

 

ads