الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 أسباب لتعرض المرأة لزيادة هرمون الذكورة ..منها الوجبات المصنعة

الأربعاء 19/يونيو/2024 - 11:05 ص
ارتفاع هرمون الذكورة
ارتفاع هرمون الذكورة




هرمون " التستوستيرون" او ما يسمى هرمون الذكورة هو هرمون يوجد بشكل طبيعي عند الفتيات، ويتم إنتاجه من المبايض والغدد الكظرية لكن بمستويات منخفضة، ويؤثر هرمون الذكورة في العديد من الأجهزة الوظيفية، مثل الغدة الكظرية، والغدة الدرقية، والجهاز التناسلي، والصوت، والشعر، وملمس البشرة، والرغبة الجنسية، وفي حال وجود اختلال في مستوى إفرازه مثل زيادة إفرازه سيؤثر في وظائف الجسم الطبيعية فتظهر بعض الاعراض الغير طبيعية على المرأة مثل  نمو الشعر الزائد على الوجه والجسم، خشونة الصوت، نمو عضلات الجسم زيادة الغرغبة الجنسية.
 وخلال التقرير التالي نستعرض أهم الأسباب المؤدية لزيادة هرمون الذكورة للمرأة وأعراضه وسبل علاجه.
4 أسباب تعرض المرأة لزيادة هرمون الذكورة

مقاومة الأنسولين

ربط العلماء بين مقاومة الأنسولين، ارتفاع السكر في الدم، وهرمون التستوستيرون، حيث تتسبب مستويات الأنسولين المرتفعة في ارتفاع هرمون الذكورة لدى النساء ما ينتج عنه ظهور العراضومنه خشونة الصوت ونمو شعر الجسم.

تناول الأدوية الهرمونية
تتسبب بعض أنواع الأدوية في زيادة هرمون الذكورة لدي النساء،  ولاسيما الأدوية الهرمونية وبعض المضادات الحيوية، لذا لابد من استشارة الطبيب قبل تناول أي دواء اخر.
الافراط في الأطعمة المصنعة

تحتوي هذه الأطعمة على نسبة عالية من الدهون والسكريات الضارة التي تعرضك لخطر الإصابة بالعديد من الأمراض كما تعزز انتاج هرمون الذكورة.

 تكيس المبايض
تكيس المبايض من لاصابات الشائعة النساء  وعادة ما يتسبب التاخر في التشخيض والعلا ح في حدوث اضطرابات هرمونية من ابرزها  زيادة هرمون الانوثة.

اقرا ايضا

ads