الأربعاء 26 يونيو 2024 الموافق 20 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

من أطهر بقاع الأرض.. ارتقاء 8 نساء على جبل عرفات في 24 ساعة

الأحد 16/يونيو/2024 - 08:19 م
عدد الوفيات في الحج
عدد الوفيات في الحج 2024

شهد موسم الحج لعام 2024 وفاة عدد من الحجاج أثناء أدائهم مناسك الحج، حيث ارتقت أرواح الحجاج الطاهرة من فوق أطهر بقاع الأرض على جبل عرفات، وكان حسن الخاتمة من خلال أداء آخر أركان الإسلام الخمسة، وهو أداء مناسك الحج العظيم، وفي التقرير الآتي تستعرض «هير نيوز» حالات وعدد وفيات الحجاج على جبل عرفات أثناء أداء مناسك الحج لعام 2024. 







حالات وفاة الحجاج على جبل عرفات أثناء الحج 


وقد سجلت محافظة الغربية أول حالة وفاة للحاجة صفاء السيد أثناء أدائها مناسك الحج لعام 2024، وهي من أبناء محافظة الغربية من مركز السنطة، وقد دفنها في مقابر البقيع بالمملكة العربية السعودية، كما كانت تتمنى قبل وفاتها أن تختتم حياتها في أطهر بقاع الأرض. 

كما شهدت محافظة الدقهلية، من قرية الضهرية، ثاني حالة وفاة بين الحجاج أثناء أداء مناسك الحج لعام 2024، لسيدة في العقد السادس من عمرها، وهي الحاجة نفيسة علي جمعة أثناء صعودها جبل عرفات مع ابنها، وستدفن بجوار الحرم المكي، كما فضلت أن تختم حياتها في أقدس الأماكن في العالم. 

بينما شهدت مدينة العريش وفاة 3 أشخاص حتى الآن، وأبرز حالات الوفاة تلك كانت بين الحجاج أثناء أداء مناسك الحج لعام 2024، حيث انتقلت إلى رحمة الله الحاجة سميعة أحمد حسنين نجيلة الشوربجي وابنتها نجلاء محمود عبد الكريم محمود العجلة أثناء وقوفهما على جبل عرفات، ولم يتضح حتى الآن أسباب الوفاة سواء كانت ضربة شمس أو هبوط في الدورة الدموية. 





اقرأ أيضا.. 








وفاة النساء على جبل عرفات أثناء أداء مناسك الحج 2024 


ويلاحظ أن عدد النساء المتوفاة على جبل عرفات حتى الآن أكثر من عدد الرجال الحجاج أثناء أداء مناسك الحج لعام 2024، حيث شهدت محافظة دمياط وفاة معلمة تدعي أمل عبد العليم، بالإضافة إلى وفاة سيدتين من بعثة أفراد الحج من محافظة دمياط، وهما السيدة ناهد سليم، كما توفت موجه عام اللغة الإنجليزية بالمحافظة مايسة عبد الخالق. 

بينما سجلت محافظة الفيوم وفاة سيدة تدعي مها علي محمد عثمان، وتعمل عاملة خدمات بالمدارس، لتلحق بابنها الوحيد، من الأراضي المقدسة، الذي فارق الحياة بعد تعرضه لحادث سير، العام السابق، بالإضافة إلى اللحاق بزوجها، الذي غادر عالمنا منذ 3 سنوات. 







اقرأ أيضا.. 

ads