الأربعاء 19 يونيو 2024 الموافق 13 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لفقدان الوزن في عيد الأضحى.. أفضل اللحوم التي يجب تناولها وتلك التي يجب تجنبها

السبت 15/يونيو/2024 - 05:15 م
اللحوم في عيد الأضحى
اللحوم في عيد الأضحى 2024

تبحث كثير من السيدات عن أفضل أنواع اللحوم عند اقتراب عيد الأضحى 2024 للتمكن من اقتناء أفضل اللحوم التى تساعدها على فقدان الوزن بسهولة، وخاصة النساء اللاتي يتبعن حمية غذائية لفقدان الوزن، وفي التقرير الآتي تستعرض «هير نيوز» أفضل أنواع اللحوم التي تساعد على فقدان الوزن.






 اللحوم التي يجب تناولها لفقدان الوزن في عيد الأضحى 


ويوجد نوع من اللحوم يجب تناولها لفقدان الوزن بكل سهولة ويسر في عيد الأضحى 2024، نستعرضها في السطور التالية. 






اللحوم الخالية من الدهون


تعد اللحوم الخالية من الدهون منخفضة نسبيًا في الدهون، وبالتالي فهي الأفضل للأشخاص الذين يحاولون فقدان الدهون الزائدة، وتتكون العضلات في اللحوم من حوالي 75% ماء ، و20% بروتين، و5% دهون وكربوهيدرات ومعادن. 

كما تحتوي بعض قطع اللحوم على دهون زائدة حول العضلات والعظام. علاوة على ذلك، يعتبر جلد الدواجن مصدرًا للدهون، ويجب تجنب تناوله في عيد الأضحى. 

بينما تحتوي اللحوم الخالية من الدهون على بروتين أكثر ودهون أقل من أنواع اللحوم الأخرى، وينصح بتقليل نسبة الدهون المشبعة في اللحوم عن طريق الشوي أو السلق، حيث تعد صدور الدجاج ولحم الضأن من أكثر الأمثلة شيوعًا على اللحوم الخالية من الدهون، ويصلح تناولها في عيد الأضحى 2024. 





اقرأ أيضا.. 





اللحوم بدون جلود في عيد الأضحى 2024


ويعتبر الديك الرومي أحد البروتينات الخالية من الدهون والتي تحتوي أيضًا على نسبة عالية من فيتامين ب 6 والنياسين، ويمكن تناولها في عيد الأضحى 2024 لفقدان الوزن. 

حيث تعمل هذه العناصر الغذائية على تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية، والهضم، والطاقة، ووظائف المخ، ووظائف الجسم الأخرى، وعلى الرغم من أنها ليست هزيلة مثل الأجزاء الأخرى، إلا أن أفخاذ الديك الرومي تحتوي على نسبة عالية من الحديد.







اللحوم الخاصة بالدواجن 


وتحتوي الدواجن على نسبة عالية من فيتامين ب6 والنياسين والثيامين والزنك والحديد والمغنيسيوم، ووفقا لدراسة نشرت في مجلة أبحاث الغذاء والتغذية، فإن اللحوم في الدواجن تلعب دورًا إيجابيًا في الحفاظ على وزن صحي والرفاهية العامة، في عيد الأضحى 2024. 

حيث تم ربط استهلاك لحوم الدواجن كجزء من نظام غذائي غني بالخضراوات بانخفاض خطر الإصابة بزيادة الوزن والسمنة وأمراض القلب والأوعية الدموية ومرض السكري من النوع الثاني. 

فيما تعد اللحوم البيضاء مصدر جيد بشكل خاص للفوسفور والريبوفلافين، ويعد صدر الدجاج منزوع الجلد هو الأصغر حجمًا ويحتوي على أكبر قدر من البروتين من حيث الوزن، مما يجعله مثاليًا لأولئك الذين يتطلعون إلى إنقاص الوزن والحفاظ على كتلة العضلات وتحسين الاستشفاء في عيد الأضحى 2024. 






اللحوم التي يجب تجنبها في عيد الأضحى 2024



تعد اللحوم المصنعة هي تلك التي تم حفظها عن طريق التدخين أو التمليح أو المعالجة أو إضافة المواد الحافظة الكيميائية مثل الهوت دوج، فإن استهلاك اللحوم المصنعة يزيد من خطر الإصابة بالسرطان، وتتشكل المركبات المسببة للسرطان عندما يتم حفظ هذه اللحوم المصنعة لتناولها في عيد الأضحى 2024. 

كما تحتوي هذه اللحوم على نسبة عالية من الصوديوم والدهون المشبعة، ويرتبط تناول كميات كبيرة من الصوديوم، الموجود أيضًا في اللحوم المصنعة، بزيادة خطر الوفاة بسبب أمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري من النوع الثاني.







اقرأ أيضا.. 

ads