الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

7 فوائد صحية وجمالية مذهلة للترمس.. لتسلية العيد

الجمعة 14/يونيو/2024 - 10:55 ص
فوائد الترمس
فوائد الترمس

 من أكثر أنواع التسالي التي يزداد الاقبال على اعداها في العيد هو الترمس، حيث يعد طبق رئيسي لتجمعات العائلية في العيد، وبجانب ما يتميز به من طعم لذيذ فانه يتمتع كذلك بتعدد فوائده الصحية.
وفي التقرير التالي نرصد اهم الفوائد الصحية للتناول الترمس في العيد.

يحمي من  الاصابة السكري

يساعد على ضبط معدل السكر في الدم حيث يحتوي على حمض الأرجينين الذي يضبط مستوى السكر في الدم كما يقلل كذلك من مستوى الكوليسترول السيئ.
يقاوم علامات الشيخوخة
 يحارب الجذور الحرة التي تتسبب بظهور الخطوط الدقيقة، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.
يعالج الامساك
يتميز الترمس يغناه بالياف  التي تساهم في علاج الإمساك بسبب ، كما يخلص من الغازات ويسهل حركة الأمعاء  ولكن يفضل تناوله بعد تناول الوجبة الريسية بمدة تزيد عن ساعتين.
يعزز صحة الشعر
يدخل في تحضير عدد من الأقنعة الطبيعية التي تفتح لون البشرة، وتزيل عنها البقع الغامقة والنمش ، كما يستخدم ماء الترمس يساعد على زيادة نعومة الشعر، لذلك تنصح باستخدام منقوع الترمس على الشعر مرتين في الأسبوع مع روتين الشعر اليومي، بما ينعكس بصورة إيجابية على الشعر.

يحمي من أمراض القلب

يساعد على ضبط معدلات ضغط الدم بسبب غناه بالبوتاسيوم، كما انه غني بمادة السيلينيوم التي تعتبر من أقوى مضادات الأكسدة القوية التي تحمي خلايا الجسم من التلف.
يقوي المناعة
يحتوي الترمس على على الزنك الذي يعزز القدرة المناعية ،لأنه غني بالبروتينات والألياف الغذائية بجانب الكالسيوم والفسفور.

يعالج لين العظام
غنى بمعدن المغنسيوم والكالسيوم ما يساعد في المحافظة على كثافة العظام ومنع ترققها، كما انه مفيد للمرأة الحامل حيث يحتوي على حمض الفوليك الهام لسلامة الجنين وحمايته من التشوهات الخلقية.

اقرا ايضا

ads