الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تتخلصين من رائحة لحوم الأضاحي في المنزل؟..7 حيل ذكية

الأربعاء 12/يونيو/2024 - 11:08 ص
روائح اللحوم
روائح اللحوم


مع حلول عيد الاضحى وما يصاحبه من ذبح للأضاحي واعداد العزومات للأهل والاقارب لتناول اللحوم، يصبح التحدي الأكبر الذي يواجه أغلب السيدات في عيد لاضحى، هو كيفية التخلص من رائحة اللحوم النيئة والمطهية، ولمواجهة هذ التحدي نقدم لك 7 حيل ذكية تمنحك منزك رائحة عطرة وتخلصك من رائحة اللحم.

7 حيل ذكية تخلصك من رائحة لحوم الاضاحي

صودا الخبز
ضعي عبوة محتوية على مسحوق صودا الخبز على أحد ارفف المطبخ وكذلك الثلاجة ، حيث ان لصودا الخبز قدرة فائقة على إزالة الروائح الكريهة.

مكعبات البطاطس

 بجانب ما تتميزبه البطاطس من مذاق رائع، فانها تتميز في المقابل بقدرتها الماصة للروائح الكريهة، لذلك حاولي وضع مكعبات البطاطس مع ملح البحر فوق القدور والمقالي، التي سبق أن استخدمتها في حفظ اللحم أو طهيه، واتركيها لمدة ساعتين وستلاحظين ذوال الروائح الكريهة.

الماء المغلي والخل
لخليط الماء المغلي والخل تأثير قوي ونفاذ في مواجهة الروائح الكريهة، رغم أنه من الممكن ملاحظة تبدد رائحة الخل سريعا. ولتحقيق أقصى فائدة من هذه الوصفة، يضاف نصف كوب من الخل إلى كل كوب من الماء، وسيتولى الخل عملية طرد الروائح الكريهة في وقت سريع

 قطع الفحم
ضعي وعاءً ورقيًّا واملئيه بالفحم المنشط واحفظيه داخل الثلاجة، حيث يساعد بشكل سريع في إزالة روائح اللحوم، يمكنك أن تكرري ذلك، في الفريزر.

معطر منزلي
يمكنك صنع معطرًا لمنزلك، بصورة تقضي على الروائح التي تزعجك، بما في ذلك اللحم، قومي بتسخين  الماء في قدر؛ عندما يغلي الماء، أضيفي عودين من القرفة على الأقل و4 قطع من الزنجبيل وفص واحد من جوزة الطيب ثم، خففي الحرارة، حتى تغلي المكونات ببطء، مع فحص القدر بين الحين والآخر للتأكد من وجود كمية كافية من الماء فيها.
حبوب القهوة المحمصة
تتمتع حبوب القهوة بقدرة فائقة في عملية سحب الروائح، لذا ينصح وضعها في وعاء وتركها بأحد أركان المطبخ حيث ستظل فعالة في عملية طرد الروائح الكريهة.
اقرا ايضا


ads