الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الإماراتية أورلاج ديمبسي تكتب التاريخ بأطول رحلة تجديف عبر محيط القطب الشمالي

الثلاثاء 11/يونيو/2024 - 05:02 م
أورلاج ديمبسي في
أورلاج ديمبسي في رحلة تجديف

ينطلق ثلاثة مغامرين من دولة الإمارات العربية المتحدة في رحلة تجديف غير مسبوقة بطول 1500 كيلومتر عبر المحيط المتجمد الشمالي في شهر يوليو المقبل، حيث سيتعامل الثلاث مغامرين ومنهم أورلاج ديمبسي، مع الظروف القاسية في قارب صغير للاستمتاع برحلة تجديف.









أول امرأة تشارك في رحلة تجديف بالمحيط المتجمد الشمالي 


وسيتعامل توبي جريجوري وأورلاج ديمبسي وأندرو سافيل مع الظروف القاسية في قارب يبلغ طوله ثمانية أمتار بدون محرك أو شراع في محاولة لتسليط الضوء على الدعوة البيئية والمساواة بين الجنسين. ولن تكون مصحوبة بأي سفن دعم، في رحلة تجديف بالمحيط المتجمد الشمالي.

وبمجرد اكتمال التحدي، ستكون أورلاج ديمبسي أول امرأة في التاريخ تجدف في رحلة تجديف بالمحيط المتجمد الشمالي، وهو نظام بيئي حيوي وهش يوفر فرصًا فريدة لدراسة ديناميكيات المناخ والتنوع البيولوجي والقدرة على الصمود.




اقرأ أيضا.. 








أورلاج ديمبسي في رحلة تجديف بالمحيط المتجمد الشمالي 


وستعتمد سفينة الفريق المصممة التي يشارك فيها توبي جريجوري وأورلاج ديمبسي وأندرو سافيل زمن خصيصًا، بشكل كامل على القوة البدنية للطاقم للقيام بالعبور، وقد تم تجهيز القارب في رحلة تجديف بالمحيط المتجمد الشمالي، بألواح شمسية للملاحة وآلة لتحلية المياه لتوفير مياه الشرب الأساسية.

فيما سيقوم فريق رحلة تجديف بالمحيط المتجمد الشمالي، برحلتهم دون توقف من ترومسو، النرويج، إلى لونجييربين، سفالبارد، بعد جدول زمني صارم لمدة ساعتين وساعتين راحة، ومن المتوقع أن تستغرق الرحلة من 20 إلى 25 يومًا، وستجتاز منطقة تُعرف باسم "حلبة رقص الشيطان" نظرًا لعدم القدرة على التنبؤ ومستوى الصعوبة، والجرف الجليدي البعيد في القطب الشمالي.






اقرأ أيضا.. 

ads