الأربعاء 26 يونيو 2024 الموافق 20 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«القومي للبحوث» يوضح أهم النصائح للتغذية السليمة في عيد الأضحى 2024

الإثنين 10/يونيو/2024 - 10:22 م
عيد الأضحى 2024
عيد الأضحى 2024

أوضحت الدكتورة ضحى عبده محمد، أستاذ كيمياء حيوية التغذية، رئيس قسم التغذية، في معهد بحوث الصناعات الغذائية والتغذية بالمركز القومي للبحوث، عن أهم النصائح للتغذية السليمة فى عيد الأضحى 2024. 






القومي للبحوث يوضح نصائح التغذية في عيد الأضحى 2024




وأكدت الدكتورة ضحى عبده، أنه يجب عدم إهمال وجبة الإفطار والحفاظ عليها، ومن أهم فوائد وجبة الإفطار أنها تمنع الجوع الشديد والمفاجئ وبذلك فهى تقلل من تناول كميات كبيرة من الطعام أثناء النهار لهذا احرصوا على بدء يوم عيد الأضحى 2024 الأول، بتناول وجبة الإفطار الغنية والتى تحتوى على المجموعات الغذائية الرئيسية.





اقرأ أيضا.. 



وتابعت الدكتورة ضحى عبده، رئيس قسم التغذية، في مركز البحوث القومي، أن اللحوم الحمراء تعتبر مصدرًا أساسيًا للعديد من العناصر الغذائية والمعادن الضرورية للجسم وخصوصاً البروتينات ويفضل تناول اللحوم المسلوقة أو المشوية وتجنب تناول اللحوم المقلية وتناول لحوم الرقبه أو الفخذ لمحتواها الأقل من الدهون.







نصائح قبل تناول اللحوم في عيد الأضحى 2024



- يجب تناول اللحوم فى الوجبة الأساسية فقط، أى مرة واحدة خلال اليوم الأول من عيد الأضحى 2024.


- ينصح بتتبيل اللحم بإضافة الخل والليمون قبل الشوى لتقليل تكون المواد الضارة فى عملية الشواء.


- وتجنب الإفراط فى استهلاك اللحوم في عيد الأضحى 2024، للوقاية من العديد من المشكلات الصحية، مثل اضطراب الجهاز الهضمى، والنقرس، وأمراض القلب والأوعية الدموية، وارتفاع مستويات الكوليسترول فى الدم، ومرض السكرى، والكبد الدهنى.

- كما يعد تناول الخضروات والفواكه الطازجة للتقليل من الآثار الجانبية لتناول اللحوم وأيضًا حتى تساعد على الإحساس بالشبع مما يؤدى إلى تقليل الكمية المتناولة من اللحوم.


- ولابد من شرب كمية كافية من الماء والعصائر الطبيعية غير المحلاة والإمتناع عن شرب المشروبات الغازية حتى لا تسبب عسر هضم وأيضًا لما لها من أضرار صحية بصفة عامة.

- فيما يعد تناول الشاى الأخضر والمشروبات العشبية لما لها من فوائد صحية وتساعد على تحسين عملية الهضم وعدم حدوث انتفاخ وكثرة الغازات.


- ويجب تناول الطعام ببطء مع المضغ الجيد وإطالة المدة بين الوجبات حتى يتم الهضم بشكل صحيح ولا يحدث عسر هضم، في عيد الأضحى 2024. 








اقرأ أيضا.. 

ads