الأربعاء 26 يونيو 2024 الموافق 20 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قبل امتحانات الثانوية العامة.. 4 أطعمة مفيدة تساعدك على التركيز

الإثنين 10/يونيو/2024 - 05:00 م
هير نيوز

مع اقتراب امتحانات الثانوية العامة، يعد الحفاظ على نظام غذائي متوازن سيساعد عقلك على العمل في أفضل حالاته، فهناك الكثير من الأطعمة المفيدة يمكن أن تدعم صحة عقلك وتعزز قدرتك على أداء بعض الوظائف العقلية، مثل الذاكرة والتركيز.




إليك بعض الأطعمة المفيدة التي يجب تناولها  أثناء الامتحانات:

1. الأفوكادو

يساعد الأفوكادو على منع تكون الجلطات في الدماغ، كما يساعد على تعزيز عمليات الدماغ المرتبطة بالذاكرة والتركيز لأنه يحتوي على فيتامين K والفولات، كما أنها مليئة بالدهون الأحادية غير المشبعة، أو النوع الجيد، والتي ثبت أنها تبطئ معدل التدهور المعرفي وتحافظ على مستويات مستقرة للسكر في الدم.

2. الخضروات

نظرًا لمستوياته العالية من فيتامين K والكولين، والتي يمكن أن تدعم وظيفة الذاكرة، يعد البروكلي واحدًا من أفضل الأطعمة لصحة الدماغ، إلى جانب الخضروات ذات الصلة الوثيقة مثل القرنبيط واللفت وكرنب ، كما أن لديها العديد من المغذيات النباتية التي تحمي أنسجة المخ من الأكسدة.

3. زيت الزيتون

نظرًا لاحتوائه على مضادات الأكسدة القوية من مادة البوليفينول والدهون الأحادية غير المشبعة المفيدة، يعد زيت الزيتون البكر الممتاز أحد أفضل الوجبات للدماغ، وهو عنصر أساسي في نظام مايند الغذائي، المرتبط بالنظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط، وقد تم ربط كلا النظامين الغذائيين في الدراسات بتحسين الإدراك لدى كبار السن.

4. الشوكولاتة الداكنة

توجد مركبات الفلافونول، التي لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة، بكثرة في الشوكولاتة.

ووفقا للدراسات، يمكن للكاكاو أن يعزز تدفق الدم إلى المخ والأكسجين، بينما يقلل أيضا من ضغط الدم والإجهاد التأكسدي في الدماغ والقلب.

ads