الجمعة 05 يوليه 2024 الموافق 29 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لطلاب الثانوية العامة.. 5 نصائح تقليل الشعور بالاجهاد قبل الامتحانات

السبت 08/يونيو/2024 - 11:33 ص
هير نيوز


الشعور بالاجهاد الشديد خاصة مع الأجواء الحارة، من اكثر التحديات التي تواجه طلاب الثانوية العامة  مع اقتراب موعد الامتحانات، حيث يفقدهم الشعور بالاجهاد القدرة على مواصلة المذاكرة بشكل فعال، وخلال التقرير التالي نستعرض اهم النصائح التي تقلل من الشعور بالاجهاض وتحفز على الاستذكار الجيد.

5 نصائح تقليل الشعور بالاجهاد قبل الامتحانات

المحافظة على رطوبة الجسم
يتسبب الشعور بالجفاف في زيادة الشعور بالتعب والاعياء، لذا ينصح بضرورة الحرص على بقاء الجسم رطبا من خلال تناول الماء والسوائل بكميات مناسبة كونها من الأمور الهامة التي يقلل الشعور بالاجهاد وتحفز الرغبة على المذاكرة.

 الابتعاد عن مسببات التوتر

يجب الابتعاد عن مسببات التوتر، كالاشخاص السلبيين والمحبطين،حيث يكون لكلامهم تاثيرات نفسية تنعكس على الأداء اليومي بشكل سلبي وتظهر في عدة صور منها الشعور بالاجهاد وعدم الرغبة في المذاكرة.

تناول الأطعمة المعززة للذاكرة

يجب الحرص على تناول أحماض أوميجا 3 الدهنية ضرورية لتحسين الذاكرة ووظائف المخ، وهى وفيرة فى الأسماك، الجوز وبذور الكتان وبذور اليقطين وبذور السمسم وزيت فول الصويا وزيت الكانولا .

الحرص على النوم الجيد
يتسبب الحرمان من النوم المتواصل لمدة 8 ساعات خلال الليل ، والسهر لساعات طويلة، والنوم المتقطع، في زيادة الشعور بالاكتئاب والتوتر، لذا ينصح بضرة تنظيم عملية النوم لما لها من اثر شديد في تقليل الشعور بالجهاد
ممارسة التمارين الرياضية
ينصح الأطباء الطلاب بضرورة ان يمارس الطلاب بعض التمارين الرياضية بشكل يومي لو لعدة دقائق قليلة، لما لها من دور كبير في تنسيط الجسم ومراكز الادراك، ما يمنح الجسم النشاط ويقلل الشعور بالاجهاد.
 اقرا ايضا


ads