الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حقيقة صورة أخطبوط إندونيسيا العملاق التي اكتسحت السوشيال ميديا

الخميس 06/يونيو/2024 - 11:34 م
أخطبوط إندونيسيا
أخطبوط إندونيسيا العملاق

انتشرت عبر منصات التواصل الاجتماعي صورة يظهر فيها أخطبوط إندونيسيا العملاق، والذي جرفته الأمواج خارج شواطئ، يبدو أنها في جزيرة بالي في إندونيسيا، وتداول رواد منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة تلك الصورة على نطاق واسع، وتباينت الآراء حول حقيقة صورة أخطبوط إندونيسيا العملاق، وإذا كانت حقيقية أم تم تصميمها بطريقة الذكاء الاصطناعي. 









صورة أخطبوط إندونيسيا العملاق حقيقة أم مزيفة 


وقد انتشرت صورة أخطبوط إندونيسيا العملاق على نطاق واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة، حيث جرفت مياه المحيط الهادئ الأخطبوط العملاق على شواطئ جزر بالي بدولة إندونيسيا. 

فيما ظهر في الصورة الأخطبوط العملاق وله أطراف متعددة وطويلة بشكل كبير، قد يصل طولها إلى عدة أمتار، لدرجة أن الأشخاص على ساحل بالي، أثناء التقاطهما صورة له كانوا يبدون صغار على هيئة "عقلة الأصابع".

بينما أثارت صورة أخطبوط إندونيسيا العملاق تباين في الآراء عبر منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة، حيث يبدو الحجم مبالغ فيه، لأن الأشخاص حوله يظهرون بشكل صغير جدًا جدًا، وكأن الصورة ليست حقيقية وأنها تم تصميمها بالذكاء الاصطناعي.






اقرأ أيضا.. 







حقيقة صورة أخطبوط إندونيسيا العملاق 


وقد نشر رواد منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة صورة أخطبوط إندونيسيا العملاق وكتب بعضهم عبر حساباتهم الشخصية أن الصورة لحيوان مائي يبدو على هيئة الأخطبوط العملاق وهو بحجم ضخم تم العثور عليه على ساحل بالي في إندونيسيا.

بينما كشف موقع "سنوبس" الذي يكشف حقيقة الصور المزيفة من الصور الحقيقية أو الصور التي يتم صناعتها بتقنية الذكاء الاصطناعي التي انتشرت في الآونة الأخيرة، فيما أوضح الموقع أن صورة الأخطبوط العملاق غير حقيقية. 

كما أشار موقع "سنوبس" أن صورة أخطبوط إندونيسيا العملاق غير حقيقية، وتم صناعتها عن طريق الذكاء الاصطناعي، لأن ليس لها لا مصدر أصلي عبر مؤشرات البحث «جوجل» كما لا توجد معلومات عن المصور الذي التقط الصورة على ساحل بالي، كما يزعم البعض. 





اقرأ أيضا.. 

ads