الأربعاء 26 يونيو 2024 الموافق 20 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مديرة الطب البيطري بجنوب سيناء: مجازرنا بالمجان في عيد الأضحي

الأربعاء 05/يونيو/2024 - 01:29 م
هير نيوز

أكد اللواء الدكتور خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أن ذبح الأضحية للمواطنين خلال أيام عيد الأضحى المبارك سيكون مجاناً داخل المجازر الحكومية على مستوى مدن المحافظة، موجهاً المواطنين بضرورة التوجه لتلك المجازر وعدم الذبح فى الشوارع والطرقات حفاظاً على البيئة المحيطة بهم وخاصة المدن السياحية ذات الطابع السياحي الخاص والفريد.


وشدد المحافظ  على رؤساء المدن ومديرية الطب البيطري والرصد البيئي بالمحافظة بفرض عقوبات صارمة للذبح في الشارع وغلق المحال المخالفة لذلك فورا، واتخاذ كل الإجراءات القانونية تجاه تلك المخالفات.

وأضاف المحافظ أنه كلف إدارة المتابعة بالمحافظة بالمرور بشكل مفاجئ وبصفة مستمرة على جميع محال الجزارة الموجودة على مستوى أحياء ومدن المحافظة، وذلك للتأكد من مدى التزام تلك المحال بالتعليمات.




من جانبها أكدت الدكتورة رحاب الجوهرى  مدير عام مديرية الطب البيطرى بجنوب سيناء، لـ"هير نيوز" أنه بناءً علي توجيهات محافظ جنوب سيناء تم توفير احتياجات المجازر على مستوى المحافظة من أدوات النظافة وتوفير وتأمين الأختام والمواد الملونة المستخدمة لختم لمذبوحات، مشيرة إلى أنه تم التنسيق بين مديرية الطب البيطري والشرطة لتأمين أعمال المجازر.


واضافت أنه بناء على تعليمات اللواء المحافظ خالد فودة محافظ جنوب سيناء أن الذبح فى المجازر سيكون بالمجان خلال أيام العيد وذلك منعا للذبح خارج المجازر حفاظا على الصحة العامة وسلامة اللحوم والبيئة.


واضافت الدكتورة  رحاب الجوهري أنه تم التنسيق مع إدارة الإرشاد بالمديرية لتكثيف الندوات الارشادية للتوعية بالذبح داخل المجازر حفاظا علي الصحة العامة.


 


ومن جانب آخر أضاف الدكتور إبراهيم المتولي قسم التفتيش علي اللحوم بمدينه شرم الشيخ أنه تم التنسيق مع الجهات المعنية من مديرية التموين ومباحث التموين وشرطة المسطحات المائية بتكثيف الحملات الرقابية والتفتيش علي أماكن عرض وبيع اللحوم ومحلات الجزارة ومنافذ البيع والثلاجات الخاصة باللحوم واتخاذ الإجراءات القانونية اتجاه المخالفين حفاظا علي الصحة العامة.


يشار إلي أن المحافظة اتخذت بعض الإجراءات المهمة استعداداً لعيد الأضحى المبارك وتأمين عملية تداول اللحوم فى الأسواق والشوادر والتأكد من الذبح بالمجازر .. ومن أهم هذه القرارات رفع درجة الاستعداد القصوى وإلغاء الراحات والإجازات لأطباء المجازر وتدعيم المجازر بأطباء من الإدارات المختلفة لمواجهة زيادة وكثافة المذبوحات خلال فترة العيد.


 

ads