الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

احدثهن علا الدحدوح.. الاحتلال يواصل استهداف الصحفيات المناضلات

الأحد 02/يونيو/2024 - 12:24 م
هير نيوز


استشهدت بالأمس الصحفية المناضلة علا الدحدوح بنيران الاحتلال الغاشم، والذي لم  يكف منذ اندلاع الحرب عن استهداف الصحفيات حيث استشهدث العشرات خلال هذه الحرب، وما قبلها  والتي كان اشهرهن الصحفية المناضلة  شيرين أبو عقيلة.في التقرير التالي نستعرض أسماء الصحفيات التي استهدفتهم نيران الاحتلال منذ انطلاق طوفان الأقصى.
الاحتلال يواصل استهداف الصحفيات المناضلات

سلمى مخيمر
هي صحفية مستقلة في رفح، وتم استشهادها هي وطفلها ووالديها، أثناء قصف الاحتلال الإسرائيلي لرفح جنوب القطاع.
دعاء شرف
كانت تعمل مذيعة في إذاعة صوت الأقصى، ومقدمه للبرامج، وتم استشهادها هي وطفلها خلال عملية قصف القوات الجوية الإسرائيلية منزلها في منطقة الزوايدة وسط القطاع.

ايات خضورة
تميزت الصحفية ايات خضورة بقلمها الحر الذي ازعج الاحتلال  وتعرضت للاغتيال من خلال غارة جوية إسرائيلية على منزلها في بيت لاهيا بمدينة غزة.
دعاء الجبور
دعاء الجيور صحفية مستقلة، تم قصف منزلها في خانيونس، جنوب قطاع غزة، مما أسفر عن استشهادها هي وزوجها وأطفالها، وعدد من أفراد عائلتها.
سلام خليل ميمة
استشهدت الصحفية سلام خليل  هي وزوجها وأطفالها الثلاثة أثناء جريمة العدوان الإسرائيلي على مخيم جباليا، وذلك بعد قصف طائراته لمنزلها في مخيم جباليا، كانت رئيسة لجنة الصحفيات في التجمع الإعلامي الفلسطيني

نرمين قواس
استشهدت  الصحفية نرمين قواس جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلها في مدينة غزة خلال الحرب الإسرائيلية على القطاع،  وهي صحفية فلسطينية من غزة ومتدربة صحفية في قناة روسيا اليوم وعملت في السابق مع معهد الإعلام للاتصالات،
حنان عياد
صحفية فلسطينية من قطاع غزة، استشهدت هي وزوجها، إثر غارة إسرائيلية استهدفت منزلها في حي الدرج بمدينة غزة.
اقرا ايضا

ads