الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

البحرين الأولى خليجيًا في التوظيف والفرص والثانية عربيًا في تنمية الشباب العالمي

الثلاثاء 28/مايو/2024 - 10:57 ص
هير نيوز

حلت البحرين في المرتبة الأولى على مستوى دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجال المساواة والشمول، وتصدرت خليجياً في مجال التوظيف والفرص، في حين حلت في المرتبة الحادية عشر عالمياً في كلا المجالين، وهو ما يشير إلى ما تتميز به البحرين من إطار قوي للمساواة بين الجنسين وتنمية الشباب على مدى سنين.


كما حلت مملكة البحرين في المرتبة الثانية على مستوى الدول العربية والثالثة على منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وذلك في مؤشر تنمية الشباب العالمي 2023. ويعد المؤشر مصدراً يعتمده الباحثون وصناع السياسات والمجتمع المدني لتتبع التقدم في أهداف التنمية المستدامة المرتبطة بتنمية الشباب. كما يعكس إنجازات البحرين والتزامها برعاية وتمكين شبابها ومواهبها.

جاء ذلك خلال تقرير مؤشر تنمية الشباب العالمي 2023 ، نشرته الأمانة العامة لرابطة الكومونولث ومعهد الاقتصاد والسلام ، الذي يحدد ما تحقق من تقدم في هذا السياق، إلى جانب أولويات تعزيز رفاهية وتمكين الشباب في جميع أنحاء العالم. ويقيم المؤشر تنمية الشباب في 183 دولة في عدة مجالات من ضمنها الصحة والتعليم وفرص العمل والسلام والأمن، حيث صنف التقرير البحرين على أنها دولة ذات تنمية شبابية عالية جداً، ويمثل هذا الإنجاز أعلى تصنيف من بين 4 فئات، ويعكس ما استثمرته المملكة في خلق قيادات المستقبل.

 

ads