الجمعة 04 أكتوبر 2024 الموافق 01 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

7 معلومات عن البلوجر شريف جابر بعد حبسه بتهمة ازدراء الأديان

الأحد 26/مايو/2024 - 10:16 م
البلوجر شريف جابر
البلوجر شريف جابر

حكمت محكمة جنح الإسماعيلية بحبس البلوجر شريف جابر، لمدة 5 سنوات، بتهمة ازدراء الأديان السماوية، والتطاول على الدين الإسلامي، ومحاولة نقض الثوابت الدينية، ويعود سبب القبض عليه بناءا على عدة بلاغات مقدمة إلى النيابة العامة، تتهم فيها البلوجر شريف جابر أنه يحرض الشباب الجامعي على الإلحاد والكفر بالله، وفي التقرير الآتي تستعرض «هير نيوز» معلومات عن البلوجر المثير للجدل.








7 معلومات عن شريف جابر


- يعد البلوجر شريف جابر عبد العظيم من شباب جامعة قناة السويس، ويدرس بكلية الآداب، قيم علوم الاجتماع، وقد أثار الجدل بمجموعة فيديوهات عبر منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة. 

- وكان يحرض الشباب وفقا لعدة بلاغات إلى النائب العام، تتهمه فيها بأنه يحرض على الإلحاد، وازدراء الأديان، ومحاولة ضرب القواعد الثابتة في الدين الإسلامي.

- بينما ذاع صيت شريف جابر بعد انتشار محتواه الجرئ والمثير للجدل، حيث كان يناقش عدة موضوعات مثل الدين والسياسة والجنس.

- فيما كانت فيديوهات جابر تحض على الإلحاد والاستهزاء بالذات الإلهية، ومحاولة إنكار حدوث يوم القيامة، بالإضافة إلى ازدراء الأديان، كما أنه كان ينكر وجود الله سبحانه وتعالى، ووجود فكرة الحساب في الآخرة.






- كما حبس شريف جابر في عام 2013 لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات، بسبب نقاش دار بينه وبين دكتور جامعي، وتتطرق النقاش إلى دعوته للإيمان "بأفكاره الإلحادية".

- وطلب المتهم بعد قضيته في عام 2013 عبر قناته عبر منصة "يوتيوب" ضرورة التبرع له، للحصول على تأشيرة دولة أجنبية، حتى لا يقع في قبضة الأمن المصري. 

- جدير بالذكر أنه شريف جابر قبضت الشرطة عليه بعد ذلك، لإنشائه مجموعة إلكترونية عبر منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة "فيسبوك" جاءت بعنوان "الملحدين"، ليحرر بعدها رئيس الجامعة محضر ضده، ليتم القبض عليه بتهمة التحريض على الإلحاد.







اقرأ أيضا.. 

ads