الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 مشاكل شائعة تعاني منها النساء أثناء الحمل

الجمعة 24/مايو/2024 - 06:01 م
هير نيوز

قد تعاني الحامل من العديد من المضايقات أثناء الحمل ، وذلك نتيجة التغييرات التي تحدث في بعض الأحيان خلال فترة الحمل في حدوث تهيج أو إزعاج، وقد تبدو مقلقة للغاية.

للتخفيف من ذلك، تناولي وجبات صغيرة ومتكررة، واستمري في مضغ بعض معطرات الفم، وتجنبي العطور القوية، واحتفظي ببعض حافظات الروائح، ويمكن ارتداء قناع مبلل قبل دخول المطبخ وتجنب شرب الكثير من الماء على معدة فارغة.

إليك بعض المضايقات الأكثر شيوعاً بين النساء أثناء الحمل:


الحموضة:


تعد الحموضة أو حرقة المعدة من الأعراض الشائعة الأخرى التي يمكن تخفيفها عن طريق تجنب تناول الكثير من الأطعمة الحمضية أو الحارة أو الدهنية، وتناول العشاء مبكرًا، وتجنب الاستلقاء لمدة ساعة على الأقل بعد تناول الطعام وإبقاء الرأس مرفوعًا للأعلى أثناء النوم.

والأشهر الثلاثة الأولى، يمكن أن تكون الأشهر الثلاثة الأولى خاملة للغاية. لذا، خذ قسطًا من الراحة بشكل متقطع وحاول الحصول على قيلولة قوية بينهما.



آلام الظهر:


يمكن أن تسبب آلام الظهر بسبب نمو البطن وتغير الانحناء القطني، لذلك مارسي الوضعية الصحيحة منذ بداية الحمل، استخدميه الوسائد الداعمة أثناء الجلوس والنوم، قم بتمارين التمدد واليوجا قبل الولادة تحت المراقبة بعد الحصول على الإشارة الخضراء من طبيبك.

تورم في القدمين:


قد تنتفخ القدمين، خاصة في الثلث الثالث من الحمل. وتجنب الجلوس أو الوقوف لساعات طويلة، واحتفظ بمسند للقدمين وارفع ساقيك بشكل متقطع، وحافظ على ساقك مرفوعة فوق الوسادة أثناء النوم، وحافظ على رطوبة جسمك، وارفع ساقيك كلما أمكن ذلك.

واستمر في فحص الهيموجلوبين وضغط الدم. زيادة في التبول زيادة تكرار البول هو عرض آخر يحدث في الثلث الأول والثالث من الحمل، وتناولي ما لا يقل عن 3 لتر من الماء يوميًا حتى الساعة 8 مساءً، ثم خففي الكمية إلى رشفات من الماء فقط بعد الساعة 8 مساءً، وتجنب الشاي والقهوة والمشروبات السكرية في النصف الثاني من اليوم، وتعلم وممارسة تمارين قاع الحوض .

مشاكل الأمعاء:


قد يزعج اضطراب الأمعاء والإمساك عادةً بعض الأمهات، لذلك تناول الكثير من السوائل، والبقاء رطبًا وممارسة الرياضة بانتظام.

تقلبات المزاج:


التغيرات المزاجية شائعة جدًا، ويمكن أن تكون مشاعر الحزن والسعادة المفاجئة ساحقة عاطفياً، ومن الضروري ممارسة تقنيات الاسترخاء مثل التنفس العميق أو التأمل منذ بداية الحمل، كوني منفتحة بشأن مشاعرك مع شريكك وأفراد عائلتك. قبل كل شيء، من الأفضل دائمًا استشارة طبيبك ومناقشة الأمور بالتفصيل.

ads