الأربعاء 26 يونيو 2024 الموافق 20 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد إصابة برواس حسين.. أسباب زيادة الإصابة بسرطان الأمعاء لدى الشباب

الخميس 16/مايو/2024 - 07:30 م
برواس حسين
برواس حسين

أعلنت المطربة العراقية برواس حسين عن إصابتها بمرض سرطان الأمعاء عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة إنستجرام، ما دفع مجموعة من المشاهير إلى دعمها وتقديم مجموعة من رسائل الدعم والمواساة، وفي التقرير الآتي تستعرض «هير نيوز» أسباب انتشار سرطان الأمعاء بين الشباب في الآونة الأخيرة بعد إصابة برواس حسين. 





انتشار سرطان الأمعاء بين الشباب مثل برواس حسين


ويشير تقرير نشرته جمعية السرطان الأمريكية في يناير 2024 إلى أن معدلات الإصابة بسرطان الأمعاء، مثل إصابة المطربة برواس حسين العراقية، حيث ترتفع معدلات الإصابة بسرعة بين الأشخاص في العشرينات والثلاثينات والأربعينات من العمر، حتى مع انخفاض معدل الإصابة لدى الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا.

فيما صرح الدكتور مايكل سيتشيني، المدير المشارك لبرنامج الأمعاء في مركز سرطانات الجهاز الهضمي الأمريكي أن حالات سرطان الأمعاء المبكرة تزايدت بنحو 2 في المائة سنويا منذ منتصف التسعينيات.

فيما أدت هذه الزيادة إلى رفع مستوى سرطان الأمعاء ليصبح السبب الرئيسي لوفيات السرطان لدى الرجال الذين تقل أعمارهم عن 50 عامًا والسبب الرئيسي الثاني لوفيات السرطان لدى النساء تحت سن 50 عامًا في العالم، مثلما حدث مع العراقية برواس حسين.




اقرأ أيضا.. 






أسباب إصابة الشباب بسرطان الأمعاء مثل برواس حسين


 تشير الدراسات إلى أن الزيادة في التشخيص بمرض سرطان الأمعاء ترجع بشكل رئيسي إلى ارتفاع حالات سرطان المستقيم والسرطانات الموجودة في الجانب الأيسر، أو البعيد، من القولون، بالقرب من المستقيم، مثلما حدث مع المطربة برواس حسين العراقية.

كما ربطت بعض الأبحاث نمط الحياة والتغيرات الغذائية بزيادة معدلات الإصابة بسرطان الأمعاء، الذي أصيبت به المطربة برواس حسين العراقية، حيث استهلكت الأجيال الشبابية المزيد من اللحوم الحمراء والأطعمة فائقة المعالجة والمشروبات السكرية، بالإضافة إلى شرب الخمر بشكل متكرر أكثر من كبار السن.

بينما زاد تدخين السجائر أيضًا من خطر الإصابة بمرض سرطان الأمعاء، في حين انخفض النشاط البدني بشكل مستمر، وترتبط كل هذه العوامل، إلى جانب ارتفاع معدلات السمنة بخطر الإصابة بسرطان الأمعاء، كما حدث مع برواس حسين.

 




اقرأ أيضا.. 

ads