السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

شروط الخروج النهائي للوافدين من السعودية وشروط العودة مرة أخرى

السبت 11/مايو/2024 - 07:53 م
شروط الخروج النهائي
شروط الخروج النهائي للوافدين من السعودية

يبحث الكثير من المواطنين عن شروط الخروج النهائي للوافدين من المملكة العربية السعودية، وفيما يلي نستعرض معكم شروط الخروج النهائي للوافدين للسعودية، وشروط العودة مرة أخرى



ما هي شروط الخروج النهائي فى النظام الجديد بالسعودية




شروط الخروج النهائي للوافدين للسعودية


تحدد الهيئة العامة للجوازات في المملكة الإجراءات اللازمة لإتمام عملية الخروج النهائي للمقيمين. ووفقاً لوزارة الداخلية، يجب على المقيمين الراغبين في الحصول على تأشيرة الخروج النهائي أن يكون لديهم جواز سفر صالح وشهادة ميلاد. هذه الإجراءات تأتي في إطار الضوابط التي تنظم عملية إصدار تأشيرات الخروج والعودة.

وتعمل الإدارة العامة للجوازات في المملكة على توجيه المستخدمين وتقديم المعلومات حول جميع المتطلبات والإجراءات المتعلقة بتأشيرات الخروج والعودة، بالإضافة إلى تأشيرات الخروج النهائي للمقيمين. 

وقد شددت الإدارة على ضرورة أن يكون لدى الوافدين جواز سفر ساري المفعول وشهادة ميلاد متاحة لهم.

بالإضافة إلى ذلك، تضع السلطات السعودية تدابير جديدة بشأن تأشيرات العمرة والزيارات العائلية مع اقتراب موسم الحج. وتحدد الجوازات السعودية أوقاتاً معينة تمنع فيها إصدار هذه التأشيرات خلال موسم الحج.



ماهي خطوات الخروج النهائي من السعودية قبل إصدار الإقامة؟ وشروط الحصول على  التأشيرة



شروط عودة الوافدين بعد الخروج النهائي مرة أخرى


في حالة مغادرة الوافد للمملكة حسب المدة المحددة في التأشيرة قبل انتهاء صلاحيتها، فيمكنه العودة مرة أخرى إلى المملكة بعد الحصول على تأشيرة دخول جديدة.

 كما يمكن للمقيم الأجنبي العودة إلى المملكة بموجب كفالة جديدة مع كفيل آخر. وفي حال انتهاء مدة ربطه بكفيله، يمكن للمقيم الأجنبي العودة إلى المملكة بشرط عدم وجود أي مشاكل قانونية.

إذا كان لديك أي استفسار آخر حول شروط الخروج النهائي للوافدين من المملكة، يُفضل التواصل مع الجوازات السعودية أو زيارة موقعها الإلكتروني للحصول على المعلومات الدقيقة والمحدثة

ads