الأربعاء 26 يونيو 2024 الموافق 20 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تكريم صناع الرسوم المتحركة في مهرجان الأفلام السعودي

الجمعة 10/مايو/2024 - 11:13 م
مهرجان الفيلم السعودي
مهرجان الفيلم السعودي

حصل صانعو الأفلام السعوديون المستقبليون على دروس متقدمة في أحدث تقنيات الرسوم المتحركة كجزء من مهرجان الأفلام السعودي هذا الأسبوع، مع اختتام فعاليات مهرجان الأفلام السعودي.






أفلام الرسوم المتحركة في مهرجان الأفلام السعودي 


وقد أدار ورش عمل الرسوم المتحركة خبراء من الولايات المتحدة كجزء من التعاون بين المهرجان وغرفة التجارة الأمريكية والقنصلية الأمريكية في الظهران، في مهرجان الأفلام السعودي.

حيث قال تود ألبرت نيمز، أحد الرواد في تشكيل صناعة السينما السعودية على مدى العقد الماضي، أنه مع عدد سكان يبلغ 36 مليون نسمة، العديد منهم أقل من 35 عامًا، فإن المملكة العربية السعودية تتمتع بإمكانيات كبيرة في قطاع السينما.


جوائز مهرجان الفيلم السعودي 

وقد فاز الفيلم الوثائقي الشهير عن الحياة البرية "Horizon" لعام 2024 بجائزة أفضل فيلم وثائقي، في مهرجان الفيلم السعودي، وهو من إنتاج مبادرة كنوز بالتعاون مع مركز الاتصال الحكومي بوزارة الإعلام والمركز الوطني للحياة الفطرية أو البرية.

بينما فاز فيلم "هجان" الذي أنتجته شركة إثراء، والذي يدور حول راكب جمال شاب، بجائزة أفضل موسيقى، كما ذهبت جائزة أفضل ممثل للممثل السعودي الشاب عمر العطاوي وأفضل ممثلة لتولين عصام، وحصل الفيلم على السعفة الذهبية للجنة التحكيم.

وكان أحد الفائزين الكبار في فعاليات اليوم الختامي من مهرجان الفيلم السعودي، بدورته العاشرة، وهو الفيلم الوثائقي الذي عُرض في حفل افتتاح المهرجان يوم 2 مايو، بعنوان "تحت الأرض"، حول المشهد الموسيقي في المملكة العربية السعودية.



فيلم هجان أبرز أفلام مهرجان الفيلم السعودي


وعرض في مهرجان الفيلم السعودي فيلم كاتب السيناريو المصري محمد حفظي “هجان”، وهو فيلم سعودي من إخراج المصري أبو بكر شوقي، والفيلم عبارة عن إنتاج مشترك بين مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي " إثراء".






اقرأ أيضا.. 

ads