الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في أول زيارة لها للإسكندرية | 5 معلومات عن إيكاتيريني ساكيلاروبولو رئيسة اليونان

السبت 11/مايو/2024 - 11:03 م
إيكاتيريني ساكيلاروبولو
إيكاتيريني ساكيلاروبولو رئيسة اليونان

زارت إيكاتيريني ساكيلاروبولو، رئيسة الجمهورية اليونانية، مدينة الإسكندرية في أول زيارة لها للمدينة، حيث زارت خلالها الجمعية اليونانية، والتقت الجالية اليونانية، كما زارت مكتبة الإسكندرية، وكان فى استقبالها الدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية، وقيادات المكتبة .







زيارة إيكاتيريني ساكيلاروبولو إلى الإسكندرية 



وحرصت رئيسة جمهورية اليونان، إيكاتيريني ساكيلاروبولو، على التوقيع في كتاب الزيارات، وإلتقاط صورة تذكارية مع الدكتور أحمد زايد، رئيس مكتبة الإسكندرية، وتبع ذلك جولة تفقدية في معرض الإسكندرية عبر العصور ومتاحف المخطوطات والآثار. 

فيما قدم الدكتور أحمد زايد هدايا تذكارية لضيفة المكتبة، من بينها قلم قيم من الإصدارات الخاصة بالمكتبة والذي يقدم إلى الملوك والرؤساء وصادر منه 331 نسخة على مستوى العالم فقط، بالإضافة إلى مجموعة كتب، وهي: ذاكرة الإسكندرية الفوتوغرافية، ومقتنيات متحف الآثار، وأسطورة الإسكندرية، وأخيرًا كتاب عن الشاعر كفافيس، وذلك أثناء زيارة رئيسة جمهورية اليونان إلى الإسكندرية. 





هير نيوز ترافق رئيسة جمهورية اليونان إلى الإسكندرية 


وقال توني كازامياس، رئيس مجلس إدارة مشروع دهب سكوير في مدينة دهب بمحافظة جنوب سيناء لـ"هير نيوز": " سعدت بتشريفي علي دعوة عشاء مع رئيسة دولة اليونان السيده كاترينا ساكيلاروبولو بالإسكندرية في حضور سفير دولة اليونان نيكولاس باباجورجيو و سفيرة دوله قبرص بولي يوانوا و كبار الشخصيات العامة والهيئات الدبلوماسية من دولة اليونان و دولة قبرص ورجال الأعمال". مشيدًا بتاريخ العلاقات المصرية اليونانية، وأنها علاقة تاريخية وعميقة، معربًا عن بالغ سعادته بالدعوة الكريمة.




5 معلومات عن رئيسة جمهورية اليونان إيكاتيريني ساكيلاروبولو


- إيكاتيريني ساكيلاروبولو من مواليد 30 مايو 1956 .
 
- قاضيّة وسياسيّة يونانية .
 
- شغلت ساكيلاروبولو سابقًا منصب رئيسة مجلس الدولة قبل أن تحصل على تصويت أغلبية نواب البرلمان وتصبح رئيسة البلاد .
 
- تسلمت رئيسة جمهورية اليونان زمام الحكم منذ 13 مارس 2020 خلفًا لبروكوبيس بافلوبولوس، وتعد أول امرأة ترأس البلاد في تاريخ اليونان.

- عبرت رئيسة جمهورية اليونان عن أملها في أن يؤدي انتخابها إلى تحسين وضع جميع اليونانيات في الأسرة والمجتمع"، حيث قالت: "حان الوقت للنساء في هذا البلد لإدراك أن بإمكانهن تحقيق أحلامهن بناء على قدراتهن دون مواجهة عقبات لمجرد أنهم ولدن إناثا ".





اقرأ أيضا.. 

ads